قــصـة شهــيـد "محسن محمد ناصر بازقامة" (بازقامة.. عزة وشهامة)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> قال المنيري أحمد ورا الجوف احترق*
شبت براكيني وكزت خاطري المحروق..
على السعيف اللي من ايداتي انطلق*
دي مادريت إلا وهو مني قده مطلوق..
أنا حنيت بعد الشهم والحر الطلق*
واليوم والليلة ونا رادف عليه الشوق..
أتقدمت لقدار تلقي له طرق* ولا دراشي انه في المقبل لنا ملحوق.. فقدنا إنسان شاجع في المعارك ملتحق* مع البواسل في ميادين الشرف ملحوق..عيوني قاترة ودمع ينزل في الورق* بين الخلايق شله عبرة منها مشنوق.. واستشهدت يا محسن ودي مثلك صدق* بالنفس هي والمال يالصادق مع المصدوق.. رجال الله تتقاسم بجبهات الفرق* وانته بمالك ما تعين شي تبا الصندوق.. تحب الخير حتى في حياتك له سمق* حتى المساعي واثقة بالمصدر الموثوق.. شهيد الدين والموطن وتاريخك برق* لكلمة التوحيد تبغاها تظلي فوق.. واليوم احزنت مودية والحيد الذلق* وقبلها شامخ عكد دي منه المنطوق.. وجيشان الأبي محزن من امودة زعق* على شهيد الحق دي امسى في عكد منذوق.. قده واجب علينا في طريقك نستبق* لما يحق الحق والباطل يقع مزهوق.. أسأل الله في الفردوس العلا نتفق* مع النبي وني اجتمع بك يا رفيع الذوق.
الأبيات الشعرية السابقة مرثية من كلمات أبو علي لشرف للشهيد محسن بازقامة.
الشهيد محسن محمد ناصر بازقامة من أبناء محافظة أبين استشهد بتاريخ 19 /5 /2015م في جبهة عكد بمديرية مودية، في حرب 2015.. عرف الشهيد بقوته وصلابته وعزيمته.. وكان من أوائل من تصدوا للمليشيات الحوثية الغازية البربرية الكهنوتية.
شارك الشهيد في عدة جبهات مع أصدقائه وأقاربه، وكان شعارهم هو الأرض أرضنا ولن ندع المليشيات الحوثية الانقلابية وقوات صالح تطأ أرض الجنوب، وأن تمر من محافظة أبين إلى عدن لاجتياحها للمرة الثانية..
تعاهد محسن وزملاؤه في المقاومة الجنوبية على الصبر والثبات، فإما النصر أو الاستشهاد.
بأسلحتهم الشخصية واجه محسن بازقامة وزملاؤه العدو الغاشم الذي جاء بعدته وعتاده وأسلحته الضخمة والمتنوعة.. وقف محسن ورفاقه وقفة رجل واحد في وجه العدو الحوثي المجوسي وسطروا أروع الملاحم البطولية وكبدوه العديد من الخسائر البشرية والمادية، ولقنوهم درساً لن ينسوه في الشجاعة والمواجهة..
كان محسن بازقامة ورفاقه كالأسود الضارية تنهش لحوم أعداء الدين والإنسانية.
هنياً لك يا الجنوب شبابك الأحرار الذين لبوا النداء حين كبرت المساجد بحي على الجهاد، فخرج أبناؤك وتداعوا من كل حدب وصوب لحمايتك والدفاع عن تربتك الغالية.
رحم الله الشهيد محسن محمد ناصر بازقامة وغفر له وطيب ثراه.
تكتبها/ خديجة بن بريك

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى