مفوضية شئون اللاجئين تستهدف 1200 أسرة نازحة في تبن وطور الباحة

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> دشن مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج الأخ محسن عبدالجليل ردمان، يوم أمس، مشروع توزيع المواد الإيوائية المقدمة من المفوضية السامية لشئون اللاجئين، والتي تنفذها جمعية الإصلاح الخيرية (sccw) بمنطقة البيطرة بالفيوش، ويستهدف المشروع 1200 أسرة نازحة في مديريتي تبن وطورالباحة.
وقال محسن عبدالجليل في تصريح لـ«الأيام»: “إن هذا المشروع يستهدف الأسر النازحة من مختلف المحافظات، والذي استقر بهم الحال في عدد من مديريات المحافظة، والمواد الموزعة هي عبارة عن مواد إيوائية يستعين بها النازحون في حياتهم اليومية”.

موضحا أن “هناك الآلاف من الأسر النازحة إلى محافظة لحج من مختلف المحافظات اليمنية التي تشهد مواجهات مسلحة، وتقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي”، مشيدا بالجهود التي تبذلها المفوضية السامية للاجئين في سبيل توفير الحد الأدنى لتأمين معيشة هؤلاء النازحين، مع أن هناك متطلبات واحتياجات ضرورية هم بحاجة ماسة لها.
ودعا مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل المنظمات المحلية والدولية للإسهام في التخفيف من هذه المعاناة للنازحين، حيث مازالت الأفواج تصل بشكل يومي الى مختلف المديريات دون وجود ابسط المعايير الإنسانية لحماية الاطفال والنساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى