تدشين فعاليات المخيم الطبي المجاني بمستشفى الرازي في أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> دشنت شبكة الاستجابة بعدن، بدعم من الهلال الأحمر الكويتي، أمس، فعاليات المخيم الطبي المجاني في مستشفى الرازي بمحافظة أبين، بإجراء معاينة للمرضى وصرف أودية مجانية لـ2000 مريض في مجالات: المسالك البولية، نساء وولادة، أمراض باطنية، أطفال.
ودشن المخيم الطبي الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، مهدي الحامد، بإقامة حفل خطابي بقاعة نور في زنجبار.
وأكد الحامد أن "هذا المخيم الطبي العلاجي المجاني، الذي يستهدف أكثر من 2000 حالة من خلال المعاينة والفحوصات وصرف الأدوية، ليس بغريب على الأشقاء في دولة الكويت، الذين لهم بصمات كثيرة في هذه المجالات باليمن، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء الحرب التي أشعلتها المليشيات الانقلابية".
جانب من الحضور
جانب من الحضور

وأوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون أن “هذه الحملة الطبية تتضمن ثلاثة مشاريع: مخيم طبي علاجي مجاني بمستشفى الرازي، وتسيير خمس قوافل طبية، وخمس عيادات طبية متنقلة، في خمس مديريات، والمشروع الأخير خاص بمعالجة سوء التغذية لدى الأطفال سيستهدف أكثر من 800 حالة، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المخيمات الطبية لمساعدة الأشقاء في اليمن والذين يمرون بظروف استثنائية".
وأضاف: "الكويت إلى جانب الأشقاء اليمنيين في شتى المجالات”.
وكُرم في فعالية التدشين كل من الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي الحامد، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. علي حنشل، بشهادتين تقديريتين من قِبل الهلال الأحمر الكويتي.
حضر الحفل وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة، ومدير عام هيئة مستشفى الرازي العام د.هدار محمد هدار، ومدير شبكة الاستجابة بعدن طارق لقمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى