مزارعو أبين يناشدون رئيس الوزراء صرف الديزل

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
توجه فرع الاتحاد التعاوني الزراعي في محافظة أبين بمناشدة للجهات المسئولة في الدولة، طالب فيها بسرعة رفع الضرر الذي لحق بمزارعي المحافظة جراء توقف صرف مستحقاتهم من الديزل من قِبل شركة النفط الوطنية بعدن.

وأوضحوا في المناشدة- التي توجهوا بها إلى رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر، وكل من وزير الزراعة والري ومحافظ المحافظة، ومدير شركة النفط الوطنية بعدن ناصر بن حدورـ مدى الأضرار التي لحقت بمزرعهم، منذ حرب 2011م التي شهدتها المدينة، وتسببت بجرف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في دلتا أبين، خنفر، زنجبار، والمنطقة الوسطى حتى مدينتي أحور، والمحفد.

وقال فرع الاتحاد في مناشدته: «يُعاني المزارعون حالياً كثير اً من الأضرار في هذا القطاع الزراعي والذي يُعد مصدر عيش لهم، ومن أهم المصادر الاقتصادية في المحافظة، وذلك للمساحة الكبيرة التي تشكلها الأراضي الزراعية في المحافظة، والبالغة نحو (ثلاثمائة ألف فدان) تنتج محاصيل زراعية متعددة، نتيجة لتدهور البنية التحتية للمزارع، وفي مقدمتها منشآت الري خلال فترة الحرب، وكذا ما لحق بها مؤخراً من أضرار أخرى كعرقلة صرف مخصصات الديزل للمزارعين من قِبل شركة النفط الوطنية بعدن منذ مطلع عام 2017م، بعد أن كانت تصرف الكمية المخصصة بصورة منتظمة، دون معرفة الأسباب في ذلك، وهو الذي أدى إلى أضرار كبيرة في الإنتاج الزراعي وإتلاف المحاصيل المتعددة للمزارعين.

وقال المزارعون في مناشدتهم: «توجهنا بهذه المناشدة لرئيس الوزراء وكلنا أمل بإعطاء توجيهاته لصرف مخصصات المحافظة من الديزل لإعادة الدور التنموي في القطاع القطاع الزراعي، ولرفع الضرر عن المزارعين، أو بالسماح للمزارعين باستيراد حاجتهم من الديزل من الخارج بالطرق المشروعة، أو بفتح فرع للشركة في المحافظة، لضمان دوران عجلة التنمية في الإنتاج الزراعي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى