التنظيم الوحدي الناصري يدعو للوقوف خلف الشرعية لمواجهة الانقلابيين.. التحالف السياسي: نؤكد على مشروعية وحتمية استمرار المواجهة ضد العصابة الانقلابية

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> احتفى فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، أمس في محافظة تعز، بالذكرى الـ52 لتأسيس التنظيم بحفل فني وخطابي كبير.
وقال أمين سر فرع التنظيم بالمحافظة عادل العقيبي، في الاحتفال الذي أقيم بجامعة تعز وبحضور قيادة السلطة المحلية والقوى السياسية والمدنية: "نحتفي بذكرى تأسيس التنظيم وشعبنا اليمني يخوض معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية والمشروع الوطني الجامع ضد المليشيات الانقلابية، كما إن احتفالنا هذا يمثل امتدادا لنضال لم يتوقف لأكثر من نصف قرن من الزمن، كان الناصريون فيه دوماً في المكان والزمان الذي يريده الشعب، منذ أن بدأ مسيرته الكفاحية والنضالية حتى اليوم”.
وأكد العقيبي في كلمته بمناسبة الذكرى على "أهمية وضرورة الالتزام الأخلاقي من قبل القوى السياسية في المدينة الموقعة على البرنامج المرحلي لتحالف القوى المساندة للشرعية، وذلك بتنفيذ ما تم التوافق عليه، والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة قوى الانقلاب".
وقال وكيل محافظة تعز عارف جامل، في كلمة ألقاها نيابة عن المحافظ د. أمين محمود: “إن التنظيم الناصري عرف بنضاله الثوري لأكثر من نصف قرن مدافعًا، ومناضلًا، ومضحيًا في سبيل الوطن”، مؤكداً على “إسهامات التنظيم الناصري الكثيرة، فضلاً عن دوره الفاعل بقيام ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، والتصدي لمؤامرات الرجعية خلال حصار السبعين، وكذا تقديمه للتضحيات لاستعادة روح الثورة التي انحرفت عن مسارها بعد اغتيال القائد الناصري الأبرز علي عبدالمغني، ومن ثم اغتيال القائد الناصري شهيد الوطن إبراهيم الحمدي”.
وأضاف: "الوطن اليوم يواجه أعداء الثورة والجمهورية، المتمثلة بمليشيات الحوثي الإيرانية، الأمر الذي يوجب على الجميع التكاتف وتوحيد الصفوف خلف قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، لأجل اجتثاث هذا السرطان الخبيث".
من جهته أوضح رئيس الهيئة التنفيذية للتحالف السياسي للأحزاب المساندة للشرعية أمين المشولي في كلمة ألقاها باسم التحالف السياسي أن "الناصريين في اليمن أسهموا بفعالية في الحياة السياسية والاجتماعية، وكان لهم بصمات في النضالات والتحولات السياسية التي مرت بها البلاد”.
وقال: "إننا في التحالف السياسي نؤكد على مشروعية وحتمية استمرار خيار المواجهة ضد العصابة الانقلابية"، داعيًا في الوقت ذاته، الرئيس والحكومة، والسلطة المحلية إلى “دعم الجيش والأمن والإسراع في تفعيل مؤسسات الدولة وتطبيق القانون، وصرف رواتب الموظفين”، كما دعا قيادات التنظيم الناصري وكل القوى والأحزاب السياسية في المحافظة إلى “تعزيز التوافق السياسي وروح التعاون والابتعاد عن المناكفات والمكايدات السياسية”.
تخلل الحفل العديد من المشاركات وقصيدة أبرزها من د. شفيقة القدسي، وفقرات غنائية للفنان عبدالله الصبري وفرقته الموسيقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى