السعودية تعترض صاروخاً باليستياً للحوثيين فوق نجران

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت السعودية أمس أنّها اعترضت صاروخاً باليستياً فوق منطقة نجران الواقعة في جنوب غرب البلاد والمتاخمة للحدود اليمنية، بعد ساعات على إعلان الحوثيين إطلاق صاروخ في اتجاه المملكة.
وأكد تلفزيون (الإخبارية) السعودي الرسمي، في حسابه على (تويتر)، أنّ «قوات الدفاع الجوي اعترضت صاروخاً باليستياً فوق نجران»، من دون أن تذكر تفاصيل أخرى.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بنسختها الحوثية، عن مصدر في «القوة الصاروخية» التابعة للجماعة، أنّها أجرت تجربة ناجحة لصاروخ باليستي قصير المدى، استهدف «معسكر قوة الواجب» للجيش السعودي، في منطقة نجران الحدودية مع اليمن.
واعتبر التحالف العربي في اليمن بقيادة الرياض، في بيان، أنّ إطلاق صاروخ بالستي جديد من اليمن في اتجاه الأراضي السعودية، «يثبت استمرار تورّط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية».
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدّث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، قوله إنّ قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت، امس، «عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة».
وأفاد بأنّ «الصاروخ كان باتجاه نجران وتمّ إطلاقه بطريقة مُتعمّدة ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره من قبل سرايا (باتريوت) في سماء نجران».
وأوضح أنّ «اعتراض الصاروخ أدى لتناثر شظايا أحدثت أضراراً بسيطة في الممتلكات الخاصة لأحد المواطنين، ولا خسائر بالأرواح».
وطالب المالكي المجتمع الدولي «باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة» إلى الحوثيين في اليمن.
والصاروخ هو الثالث الذي يطلقه الحوثيون على السعودية، منذ 4 نوفمبر الماضي. واعترضت السعودية الصاروخ الأول في نوفمبر، والثاني في ديسمبر فوق العاصمة الرياض. وقد استهدف أحدهما المطار الدولي والثاني قصر اليمامة، المقر الرسمي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
ومنذ تصاعد الحرب في اليمن (مارس 2015)، قالت قوات التحالف الذي تقوده السعودية، إنّ الحوثيين أطلقوا 86 صاروخاً باليستياً على أهداف داخل المملكة.
واعتبر التحالف بقيادة السعودية في بيان أصدره أمس ان إطلاق صاروخ بالستي جديد من اليمن في اتجاه الاراضي السعودية «يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية».
وطالب المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في البيان المجتمع الدولي «باتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة» الى الحوثيين.
وتتهم السلطات السعودية ايران بتسليح الحوثيين، لكن طهران تنفي ذلك.
ومنذ مارس 2015، ينفذ تحالف بقيادة السعودية غارات جوية مكثفة في اليمن، دعما للرئيس عبدربه منصور هادي الذي طرده الحوثيون من صنعاء بعد استيلائهم على العاصمة في سبتمبر 2014 ومناطق واسعة من البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى