«الأيام» تستطلع آراء منتسبي جامعة عدن في ختام البطولة الكروية لكلية العلوم الإدارية

> إستطلاع / أياد وادي

> أختتمت مؤخراً البطولة الكروية الجامعية لطلاب كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن على ملعب الحرم الجامعي في مديرية الشعب بالعاصمة عدن بنجاح كبير ومميز أسفر عن تتويج فريق قسم المحاسبة الموازي بالبطولة.
صحيفة «الأيام» التي قامت بتغطية منافسات البطولة منذ إنطلاقتها .. إلتقت بعدد من الشخصيات الأكاديمية وقيادات جامعة عدن ، وكلية العلوم الإدارية ونجوم البطولة الكروية وخرجت بحصيلة الآراء التالية :
* وكانت البداية مع الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي قال عن البطولة : «أود أن أؤكد في البداية على أهمية تفعيل دور الأنشطة الرياضية في جامعة عدن على إعتبار أن النشاط الرياضي جزء من إبداعات الطلاب بالجامعة .. لأن الأنشطه الرياضية تخلق جواً من التعارف والإخاء والمحبة بين طلاب الجامعة .. وأنا بالمناسبة أدعو كليات جامعة عدن أن تحذو حذو كلية العلوم الإدارية السباقة إلى تفعيل النشاط الرياضي ، وإبراز إبداعات الطلاب في إطار جامعة عدن ، وهو نشاط يجب الإشادة به وتثبيته».
* الدكتور عبدالله سعيد حزام عميد كلية العلوم الإدارية ، قال : «أشكر في البدء الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على تفاعله واهتمامه بالنشاط الرياضي الذي أقامته كلية العلوم الإدارية ، وحضوره في المباراة النهائية تخليداً لذكرى شهداء كلية العلوم الإدارية ، الذين قدموا أرواحهم في سبيل تحرير مدينة عدن الباسلة وبالرغم من الصعوبات التي تواجهنا إلا أننا حرصنا على إقامة بطولة شهداء الكلية للعام الثاني على التوالي لأنها تحمل إسم الشهداء الأبرار الذين بلغ عددهم 37 شهيداً .. وبالمناسبة أود هنا أن أبشر الجميع ، بأن كليتنا ، ستشهد خلال الفترة القادمة العديد من الأنشطة المتنوعة ، التي تهدف إلى رفع الوعي ، والإحساس بالمسئولية ، عند طلابنا والعمل على إبراز إبداعاتهم في شتى المجالات».
* الدكتور عيسى سالم نائب العميد لشئون الطلاب في كلية العلوم الإدارية .. قال : «تدرك عمادة كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن ، ممثلة بالأستاذ الدكتور عبدالله سعيد حزام عميد الكلية ، أهمية الأنشطة المنهجية وضرورة تكاملها والتي تساعد على تكوين التوازن في شخصية الطالب ، كما أن هذه الأنشطة تساعد على إبراز مواهب الطلاب وإبداعاتهم المختلفة وتعمل على بناء علاقات إنسانية ، كما تؤدي إلى زيادة ولاء الطلاب لكليتهم وإدراكاً من عمادة الكلية بأهمية إحياء ذكرى شهدائها فقد أقامت النسخة الثانية من هذه البطولة ، والتي تكللت بالنجاح ، إحياء لذكراهم ، حيث تفاعلت مع هذه البطولة العديد من الجهات ذات العلاقة ، وعلى رأسها قيادة جامعة عدن ، ممثلة بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور الذي حرص على حضور المباراة النهائية ، وتسليم كأس البطولة للفريق الفائز ، علماً بأنه يدعم ويشجع بلا حدود ، مثل هذه الأنشطة ، كما تفاعلت قيادة نيابة شؤون الطلاب بالجامعة ، بحضور د .عبدالكريم عزعزي ، والأستاذة صفية باحميد ، مدير عام النشاطات بالجامعة ، كما تفاعلت قيادة المقاومة مع هذه الفعالية وقد ساعد في نجاح البطولة أيضاً حماس ونشاط طلاب الكلية ، وفي مقدمتهم الطالب شريف الحسام رئيس المجلس الطلابي واللجنة المنظمة للبطولة».
* شريف الحسام رئيس المجلس الطلابي بكلية العلوم الإدارية قال :»إن دوري شهداء كلية العلوم الإدارية الذي ترعاه رئاسة جامعة عدن ، وأقامته كلية العلوم الإدارية ، يعتبر أقل ما يمكن تقديمه لأرواح شهداء الكلية ، الذين أُستشهدوا في الحرب الأخيرة التي شنتها مليشيا الإنقلاب الحوثي - العفاشي على عدن .. وإن هذه البطولة التي نفذها (المجلس الطلابي) ، ساهمت في إحياء الروح الرياضية التنافسيه لدى طلاب الكلية وعززت التقارب بينهم وبين عمادة الكلية ورئاسة الجامعة على حد سواء».
* وقال الطالب مصطفى باهرمز ، هداف بطولة شهداء الكلية : «البطولة غالية علينا جداً ، لأنها تحمل إسم شهداء الكلية ، الذين ضحوا بأرواحهم الزكية من أجل تحرير مدينة عدن الغالية علينا جميعاً .. والبطولة خلقت جواً من الحماس والتنافس فيما بيننا كما كان لها مردود رائع في نفوسنا كطلاب ، وأنا يسعدني أن أهدي كأس هداف البطولة ، إلى جميع شهدائنا ، وفي الأخير أتقدم بكل الشكر والتقدير للدكتور عبدالله حزام عميد الكلية على تفاعله مع البطولة».
* وفي الختام تحدث الطالب محمد محسن وهيب ، وهو أفضل لاعب في البطولة قائلاً : «البطولة كانت ناجحة جداً ، وحققنا بطولتها بجدارة ، وأنا أهدي كأس أفضل لاعب في البطولة إلى كل من فقدناهم أثناء الحرب الظالمة ، وهم زملاؤنا الطلاب الذين قدموا أرواحهم الزكية فداء لمدينة عدن الباسلة .. وأشكر الدكتور عبدالله حزام عميد كلية العلوم الإدارية ، على تفعيله الجانب الرياضي وإبرازه لعدد من الأنشطة المختلفة باعتبار أن النشاط الرياضي هو جزء من النشاط الجامعي».
إستطلاع / أياد وادي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى