المخلافي: استئناف العملية السياسية يتطلب إجراءات لبناء الثقة

> عدن «الأيام» سبأ

> أكد وزير الخارجية د. عبدالملك المخلافي أن الحكومة اليمنية اتخذت خطوات إيجابية لتحقيق السلام وإحلال الاستقرار في اليمن في الوقت الذي تهرب الانقلابيون من الالتزام بمتطلبات السلام.
وأشار إلى أن الإطار الحقيقي والمنطقي للحل هو الالتزام بالمرجعيات الثلاث، وأن استئناف العملية السياسية يتطلب إجراءات لبناء الثقة وإثبات حسن النوايا “خاصة بعد كل الجرائم المرتكبة والمستمرة وآخرها جرائمهم في حق شريكهم السابق وحتى لا تكون أي مفاوضات قادمة مجرد تظاهرة إعلامية أو حملة علاقات عامة تضيع الوقت".. وقدر الوزير خلال لقائه أمس نائبة السفير الأمريكي لدى اليمن آنَّا اسكروجيما الموقف الأمريكي الواضح والثابت بدعم الحكومة الشرعية، وفيما يتعلق بضرورة وقف التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة عموما، وضرورة أن يتم الضغط على النظام الإيراني من المجتمع الدولي ككل وكذا جهود واشنطن في إحياء العملية السياسية للتوصل لحل عادل ومستدام للأزمة في اليمن.
وأوضح أن رؤية الحكومة الشرعية في التوصل إلى تحقيق سلام دائم وعادل في اليمن لم تتغير وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية بشأن اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى