محافظ المهرة يتفقد المحاكم والنيابات والمجمع القضائي

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت

> تفقد محافظ محافظة المهرة راجح سعيد باكريت ووكيل أول محافظة المهرة مختار محمد بن عويض، أمس، سير العمل في المجمع القضائي الذي يضم محكمة ونيابة الاستئناف بمحافظة المهرة.
وقدم رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد أحمد ورؤساء المحاكم الابتدائية والإدارات شرحًا مفصلًا عن طبيعة نشاط المحكمة والصعوبات التي تواجه العمل في مختلف المؤسسات القضائية في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد.
وأعرب رئيس المحكمة القاضي محمد أحمد عن سعادته بزيارة المحافظ للإطلاع على أوضاع المحاكم والنيابات وتلمس همومها واحتياجاتها من الخدمات الضرورية ومعرفة الصعوبات التي تواجهها.
بدوره أكد المحافظ باكريت على «ضرورة تفعيل دور القضاء والبت في القضايا بمختلف أنواعها أولًا بأول، وتجاوز السلبيات والعمل على جدولة القضايا وسرعة النظر فيها وفقًا لمواعيدها».
وأشار إلى أن «السلطة المحلية تولي قطاع القضاء أهمية خاصة وستعمل جاهدة على تلبية كافة المطالب والاحتياجات، ليأخذ القضاء حقه من الاهتمام والعناية في الكادر والمباني، وغير ذلك».
ووجهه بـ «رفع مقترحات وتقارير بشأن الاحتياجات المطلوبة، تمهيدًا للبت في توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة».
وقال باكريت: «سنعمل على متابعة اعتماد مقاعد معينة للمهرة في المعهد العالي للقضاء وتعزيز هيبة القضاء في المحافظة والتنسيق مع إدارة الأمن لرفد المجمع القضائي بالأطقم والأفراد والعتاد لحمايته والمساهمة في ضبط المخالفين وتنفيذ الأحكام».
وتلخصت المطالب في ضرورة توفير حماية أمنية للمجمع القضائي، وترميم مبنى محكمة (حوف)، وتأهيل الكادر القضائي، وتوفير سكرتير تحقيق لنيابة الغيضة، ووسائل مواصلات، وبناء مجمع يضم محكمة ونيابة الغيضة، وتزويد المحاكم بالكادر والأثاث، وتسهيل عملية التواصل مع الوزارة وغيرها.
في ذات السياق، تفقد المحافظ باكريت مبنى محكمة الغيضة والنيابة وحال المبنى الصعب والمتهالك.
وأكد أنه «سيتم العمل بصورة طارئة لترميمها مؤقتًا، لتتمكن من تأدية مهامها في الوقت الراهن والتعاطي بإيجابية مع قضايا المواطنين حتى يُنفذ مشروع المبنى الخاص بهما، خاصة وأن الدراسات الفنية جاهزة في دائرة الشؤون الفنية بالمحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى