بن دغر يوجه بشراء 3 ميجاوات لمديرتي احور وسباح يافع بأبين

> «الأيام» غرفة الأخبار/خاص

> ذكرت وكالة سبأ الرسمية إن رئيس الحكومة اليمنية د.أحمد بن دغر وجه باعتماد شراء 1،5 ميجا وات من الطاقة لمديرية أحور و 1،5 ميجاوات لمديرية سباح يافع مع استكمال إقامة خط الكهرباء مسافة 6 كيلو رصد ـ سباح.
وأضافت الوكالة إن بن دغر التقى محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين لمناقشة احتياجات المحافظة وسير العمل في المشاريع الخدمية التي وجهت بها الحكومة ومستوى الإنجاز فيها وحاجة المحافظة للمضي قدماً في استكمال سير تلك المشاريع.
ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء قوله: "إن الحكومة ملتزمة بتوجيهات رئيس الجمهوريّة بتهيئة البنى التحية للمحافظات المحررة بالتوازي مع حاجة المواطنين في تلك المحافظات"، مؤكداً أن "محافظة أبين تحظى بقدر عالٍ من الاهتمام".
وأشارت الوكالة إلى اعتماد رئيس الوزراء مبلغ خمسة عشر مليون ريال، لتمويل استكمال المشروع المنجز الخاص بشق وسفلتة طريق (العقبة ـ حمى).
في اتجاه اخر تفقد محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم امس النازحين من محافظة الحديدة بمنطقة دهل احمد بمدينة زنجبار،واطلع عن معاناتهم جراء نزوحهم من الحديدة هروبآ من بطش المليشيات الانقلابية الحوثية في الساحل الغربي.
ووجه محافظ ابين بصرف مواد اغاثية من مخصصات اللواء 15 ميكا المرابط بزنجبار لنازحين الحديدة ،وطالب الحكومة والمنظمات الدولية بدعم نازحي الحديدة بمحافظة ابين الذين يواجهوا غياب الدعم بالمواد الايوائية والغذائية ،وطالب منظمات المجتمع المدني بابين بالوقوف الى جانب النازحين من محافظة الحديدة والعمل على رفع معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى