قـصـة شهـيـد "أمين عبدالله المرزوقي" (دمي فداءً لتربة وطني)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> الشهيد أمين عبد الله المرزوقي، أحد أبطال المقاومة الجنوبية بمكيراس محافظة أبين، ممن استماتوا واستبسلوا في الدفاع عن مكيراس حينما حاولت المليشيات الحوثية وقوات صالح الانقلابية التوغل إلى المدينة أثناء الحرب الظالمة التي أعلنتها على الجنوب في العام 2015، فكثفت المليشيات من قصفها على المدينة بشتى أنواع الأسلحة، إلا أن أبناء مكيراس البواسل تصدوا لتلك المليشيات الغاشمة، وكانوا سدا منيعا وسياجا فولاذيا حول مدينتهم.
كان أمين عبدالله المرزوقي (رحمه الله) وزملاؤه أبطال المقاومة الجنوبية بمكيراس يملؤهم الحماس والعزيمة لمواجهة العدوان الحوثي، رغم عدم امتلاكهم إلا الأسلحة الخفيفة وافتقارهم للذخيرة الكافية..فلم ترهبهم الترسانة العسكرية والأسلحة النوعية والقصف المدفعي الكثيف والعنيف على مساكن المواطنين، وعلى مواقع شباب المقاومة هناك لإجبارهم على الاستسلام والانسحاب.
وأثناء اشتداد القصف والمعارك بين الطرفين كان أمين المرزوقي يحث رفاقه الشباب على الصمود والوقوف في وجه العدوان المجوسي، فتمكن أمين وزملاؤه من التصدي لتلك المليشيات وسطروا أروع الملاحم البطولية لما كانوا يتمتعون به من عزيمة فولاذية ومعنويات مرتفعة، حاملين أرواحهم على أكفهم، وقدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الدين والعرض والأرض، ورووا بدمائهم الطاهرة تربة وطنهم الغالي.
وفي تلك المعركة الضارية كبد أبطال المقاومة في مكيراس العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وفيها استشهد أمين المرزوقي وكان ذلك بتاريخ 13 أغسطس 2015م، مقدما روحه فداء لأرضه التي نذر بحياته للدفاع عنها.. فرحم الله الشهيد أمين المرزوقي وكل شهداء الجنوب الأبطال.
تكتبها/ خديجة بن بريك

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى