منسق الوكالة التركية لـ«الأيام»: سنساعد لإعادة هيكلة لحج وعودة الحياة للمواطنين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> صرح لـ«الأيام» منسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) عبدالله ساري بأن فريق الوكالة بدأ زيارة لمحافظة لحج تهدف إلى معرفة احتياجات المحافظة في جوانب الأعمال الخيرية ومشاريع البنية التحتية التي يمكن للوكالة المساعدة فيها، لإعادة هيكلة المحافظة، وإعادة الحياة للمواطنين ومساعدتهم في توفير سبل الحياة البسيطة.
وأضاف: “إن الزيارة تعتبر الأولى، والتي يمكن من خلالها تلمس احتياجات المحافظة والمشاريع التي يمكن أن تتدخل فيها الوكالة لرفعها بتقرير إلى الإدارة في تركيا لتحديد نوع المشاريع التي ستتدخل بها”.
وأشار ساري إلى أن "الوكالة لديها مكتب في صنعاء فُتح عام 2012، وأن لديهم الكثير من التدخلات في العديد من المجالات الزراعية والتعليمية”.

وأكد أن "لحج تعتبر أول محافظة بعد عدن تبدأ الوكالة التركية عبر مكتبها في عدن عملها بها، بسبب وجود عدد كبير من النازحين وتقديم يد العون والمساعدة للمحافظ المعين حديثًا”.
وأوضح مدير التخطيط بلحج جمال الوهيبي أن "المكتب قدم مصفوفة احتياجات عاجلة بحوالي 87 مشروعا بكلفة 157 مليون ريال في حين يصل حجم الاحتياجات التنموية لعام 2018 الى نحو 150 مشروعا بكلفة تصل إلى قرابة الـ 142 مليون دولار، أعدها مكتب التخطيط، بالإضافة لاحتياجات الكهرباء والمياه والصحة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى