الحوثيون يبيعون مطبعة (الميثاق) ويستولون على مخازن المؤسسة الاقتصادية

> صنعاء «الأيام» خاص

> قالت مصادر بحزب المؤتمر إن جماعة الحوثي باعت أمس أحد ممتلكات حزب المؤتمر الشعبي في أول عملية سطو ونهب لأصول وممتلكات أكبر الأحزاب اليمنية.
وأوضحت المصادر لـ«الأيام» أن "الحوثيين باعوا المطبعة الخاصة بمؤسسة (الميثاق) للطباعة، المملوكة للحزب، لأحد تجار الخردة في صنعاء"، مشيرة إلى أن "هذه الخطوة تؤكد رفض الجماعة تسليم مقرات الحزب وممتلكاته وأرصدته المالية إلى القيادة الجديدة رغم الاتفاق على ذلك بين الطرفين”.
وشملت صفقة البيع مخازن مليئة بالوثائق والمطبوعات الخاصة بالحزب التي كانت مخزنة في (هنجر) المطبعة بشارع عذبان المتفرع من شارع الزبيري. وأوقفت مؤسسة الميثاق نشاطها عن العمل منذ العام 2011 بسبب فساد إدارتها لتتراكم مديونياتها لدى الجهات والمؤسسات الحكومية أكثر من “500” مليون ريال يمني.
وفي سياق متصل أفادت مصادر أخرى بـ"نهب مسلحين حوثيين مخازن المؤسسة الاقتصادية اليمنية بشكل كلي، والتي تضم أثاثا وغيرها من الأجهزة المنزلية والمكتبية".
وذكر المصدر أن "المسلحين نهبوا الإيرادات المالية المتوفرة بالخزينة التي وردتها عدة جهات حكومية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى سلع غذائية ثم الاستيلاء عليها تحت مبرر “المجهود الحربي)"، حسب المصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى