المشرف الرياضي لتضامن حضرموت يؤكد لـ«الأيام»: الدوري التصنيفي خطوة مهمة سيزيد التنافس ويعزز حضور فرق النادي الكروية

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان

> تقترب منافسات بطولة الدوري التصنيفي للفرق الرياضية التابعة لنادي التضامن الرياضي من الحسم واستكمال قوام التصنيف للدرجتين الأولى والثانية ، وهي بادرة وخطوة طيبة ، في إطار العمل المؤسسي ودعم واهتمام إدارة النادي الأزرق ، ومجلس الفرق الرياضية الشعبية بفرقها وإقامة البطولات والمنافسات بشكل منظم ، الهدف منه استفادة النادي من العناصر والمواهب المتواجدة في هذه الفرق التي تعتبر الرديف لفرق النادي بمختلف فئاتها العمرية.
ذكر ذلك المشرف الرياضي بالنادي الأزرق ورئيس مجلس فرقه الشاب باسل أحمد باظروس في تصريح خاص لصحيفة "الأيام" .. وأضاف : "إن فرق النادي الـ27 فريقاً قسمت في بطولة التصنيف إلى أربع مجموعات تصعد الفرق الثلاث الأولى في ترتيب كل مجموعة ، إلى دوري الأولى وتصنف بقية الفرق الـ 15 في الدرجة الثانية".
مشيراً إلى أن البطولة في مراحلها الختامية ، إنما هي لتحديد أبطالها ، واستكمال قوام فرق الدرجتين ، خاصة وقد بقي مقعد واحد في الدرجة الأولى ، يتنافس عليه فريق أحقاف المنقذ ونظيره فريق النسر من أربعين شقة ، وسيتحدد بانتهاء هذه المواجهة الفريق الذي سيكمل قوام التصنيف في الدرجة الأولى ، بعد استئناف المنافسات عقب مشاركة الفريق الأول في النادي في منافسات بطولة الغويزي ، والتي وصل فيها إلى المباراة النهائية ، وقد تأهل في التصنيف 11 فريقاً للدرجة الأولى ، وهي فرق الساحل والزمالك والنصر (المجموعة الأولى) ، شباب الوحدة وشعلة المنقد وأسوان (المجموعة الثانية ) .. الأنصار وأهلي الحصن ووحدة العيص (المجموعة الثالثة) .. أما المجموعة الرابعة ، فتأهل منها إلى الآن اليرموك والعمالقة ، وبقي مقعد (الأحقاف أو النسر) .. مؤكداً على أن هذه البطولة التصنيفية لفرق النادي ، تعتبر بداية تفعيل نشاط النادي رسمياً فيما يخص الفرق الرياضية وإعادة ترتيب أوضاعها ، واعتماد إقامة البطولات الكروية الرسمية التي سيستفيد منها النادي في الفترة القادمة لإبراز قدرات اللاعبين وصقلها وتدعيم صفوف فرق النادي الكروية بجميع فئاتها ، خاصة مع تواجد وحضور الأجهزة الفنية بفرق النادي واللجنة الفنية المشرفة على النشاط.
واعتبر باظروس في ختام حديثه أن كل أبناء الأزرق الحضرمي من إداريين ونجوم سابقين وحاليين ومحبين ومشجعين وأنصار يباركون هذه الجهود التي تصب في خدمة النادي والرفع من شأنه وحضوره واستعادة تاريخه ، والعودة به إلى موقعه الطبيعي ، في مختلف الألعاب الرياضية ، وهو الأمر الذي يحرص عليه مجلس إدارة النادي ويحتاج إلى تقارب الجميع وتكاتفهم ، حتى يصل الجميع إلى الهدف المنشود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى