تعثر استكمال مدرسة الثورة بلحج لتوقف مشاريع البنك الدولي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> قال م. محسن حسن علوي، مدير عام مشروع الأشغال العامة (عدن، لحج، أبين) إن سبب عدم استكمال مشروع بناء 6 فصول دراسية ملحقة بمدرسة الثورة بمحافظة لحج هو نتيجة لتوقف الأنشطة الاستثمارية للبنك الدولي جراء الحرب» .
وأضاف علوي، خلال رده على تساؤلات الإدارة المدرسية لمدرسة الثورة والأهالي عن سبب تعثر استكمال 6 شعب دراسية ملحقة للمدرسة منذ أكثر من ثلاث سنوات: «لقد حاولنا إدخال هذا المشروع ضمن الطوارئ إلا أن الأقدار شاءت أن يوقف البنك نشاطه بحكم الحرب، وما يراد تنفيذه حاليا من مشاريع هو في إطار مشروع الاستجابة الطارئة الإسعافية فقط».
وأوضحت عدد من المعلمات عن معانات الطلاب بعد نقلهم من المبنى القديم الآيل للسقوط في أية لحظة بسبب الحرب، وعندما استخدمت المدرسة كثكنة عسكرية من قبل الحوثيين وتعرضها لعدة ضربات جعلتها غير صالحة للدراسة.
وشكت معلمات المدرسة من الظروف الصعبة التي يعاني منها الطلاب والمعلمات والإدارة المدرسية متمثلة في انعدام مياه الشرب وتخريب الحمامات وأجزاء كبيرة من المدرسة.
وطالبن بتجهيز المبنى الجديد، كونه بدون بلاط أو مراوح أو إضاءة، وكذا لاتوجد فيه نوافذ أو أبواب رئيسية للمبنى أو للصفوف الدراسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى