العجز قرابة الـ5000 الف معلم ومعلمة.. بن دغر يوجه بتغطية نقص المعلمين بلحج من الجامعيين بالقوات المسلحة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> قالت مصادر مطلعة لـ«الأيام» إن نتائج لقاء سابق جمع رئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، لمناقشة العديد من القضايا، ومنها العجز الحاصل في قطاع التربية والتعليم، أفضت إلى التوجيه للاستفادة من حاملين الشهادات الجامعية التابعين للقوات المسلحة وتحويلهم للقطاع المدني لمن يرغب في ذلك".
وأكدت المصادر أن "ذلك جاء بعد العجز الذي وصل إلى قرابة الـ5000 معلم ومعلمة بمختلف مديريات لحج".
وحصلت «الأيام» على مذكرة صادرة من مكتب التربية والتعليم بلحج، مرفوعة لمدراء المديريات، تطالب فيها برفع كشوفات بأسماء حملة الشهادات الجامعية التابعين للقوات المسلحة في مديريات لحج، لمتابعة ترتيب أوضاع الراغبين في العمل في سلك التربية والتعليم مع الجهات الحكومية المختصة وقيادة المحافظة.
ويعاني قطاع التربية والتعليم بلحج من عجز شديد في المعلمين، حيث بينت الوثائق احتياج التربية إلى معلمين في مرحلة التعليم الأساسي من (1-9) في مختلف مديريات المحافظة بلغ 2525 ألف معلم ومعلمة في مختلف التخصصات.
صورة من المذكرة
صورة من المذكرة

وبلغ احتياج المعلمين في مرحلة الثانوية العامة قرابة الـ 980 معلما ومعلمة، فيما يبلغ إجمالي الطلاب والطالبات في مرحلة التعليم الأساسي والثانوي 222880.
وأوضح مصدر أن "توجية الحكومة بتغطية النقص في المعلمين بلحج من الأمن والجيش، وخاصة تخصصات التربية من خلال نقل مرتباتهم من الجيش إلى قطاع التربية دون أن تكون هناك أعباء مالية جديدة على الحكومة".
تجدر الأشارة إلى أن عملية التوظيف متوقفة منذ أعوام الأمر الذي دفع عشرات الآلاف من العاطلين عن العمل للخروج إلى الشوارع، وخاصة خريجي الجامعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى