أمين محلي أبين يلتقي وفد المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> التقى نائب محافظ أبين، الأمين العام للمجلس المحلي، مهدي الحامد، أمس، في المجمع الحكومي للمحافظة، وفد كتلة الايواء التابع للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين برئاسة السيدة فرن دونا بار، لمناقشة أوضاع النازحين بالمحافظة وما يمكن تقديمه لهم.
وطالب أمين محلي أبين أثناء اللقاء المسؤولة الدولية بتعزيز التنسيق مع السلطة المحلية والعمل على مواجهة احتياجات النازحين وإيجاد الحلول اللازمة لهم، بعد أن شردهم الصراع الدائر منذ ثلاثة أعوام .
وقال الحامد إن الأوضاع التي تشهدها البلاد تستدعي من المنظمات الدولية العاملة في اليمن مضاعفة المساعدات بالتوازي مع تزايد أعداد النازحين جراء استمرار الصراع والحاجة لمساعدات عاجلة.
من جانبها عبرت السيدة فرن دونا بار عن شكرها وتقديرها للتعاون الذي أبدته السلطة المحلية في أبين في استقبال النازحين، وبدورها استعرضت المهام والأعمال التي كانت بذلتها المفوضية خلال الفترة الماضية.. وقالت إنهم سيقومون بتوفير الاحتياجات للنازحين في الايواء والصحة رغم قلة الدعم .
حضر اللقاء مدير عام مكتب محافظ ابين الدكتور فيصل الدابية ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محمد ناشر، ومدير عام مكتب الاعلام في المحافظة ياسر با عزب، اضافة الى منسق الاغاثة بالمحافظة الشيخ خالد ابراهيم وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى