اعتبره ناشطون توجها لتدنيس الجامعة بالأفكار الطائفية.. الحوثيون يعتزمون إقامة نصب تذكاري لقتلاهم في جامعة صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> كشفت وثيقة رسمية عن مساع لمليشيا الحوثي لإقامة نصب تذكاري لقتلاها في جامعة صنعاء.
وأظهرت الوثيقة - التي حصلت «الأيام» على نسخة منها أمس - أن رئيس جامعة صنعاء د. أحمد الدغار، المعين من قبل المليشيات، وجه قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة قسم العمارة أساتذة وطلابا للمشاركة في تصميم نصب تذكاري لما أسموه لـ"الشهداء".
وشن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على الحوثيين على هذا التوجه.. مشيرين إلى أن "المليشيات الحوثية تسعى من خلال هذا النصب التذكاري إلى تدنيس جامعة صنعاء الصرح العلمي الكبير بأفكارها الطائفية السوداوية".
وبحسب المذكرة، فقد طُلب بناء النصب التذكاري أمام البوابة الشرقية للجامعة وأمام نصب الحكمة اليمانية، وجوار السكن الطلابي.
صورة من الوثيقة
صورة من الوثيقة

كما بيّنت الوثيقة مطالبة رئيس جامعة صنعاء بتقديم التصاميم للنصب التذكاري خلال فترة أسبوع، وأن التقييم سيتم من قبل لجنة مختصة من أساتذة قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة التابعة لجامعة صنعاء بتاريخ في الأول من مارس المقبل.
من جانب آخر أفادت «الأيام» مصادر طلابية في جامعة صنعاء بأن عناصر مسلحة تابعة للحوثيين اقتحمت أمس حفلا طلابيا في إحدى قاعات الجامعة واعتدت على المشاركين فيه، بحجة تشغيل أغانٍ فرائحية قالوا إنها "محرمة"، كما منعوا الشباب من التعبير عن فرحهم ونجاحهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى