اتحاد النقابات وعمال المحافظات الشمالية يجمدون التوريد لمؤسسة التأمينات

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعلن الاتحاد العام لنقابات وعمال المحافظات التي تحت سيطرة مليشيا الحوثي والاتحاد العام للغرف الصناعية والتجارية إيقاف توريد الاشتراكات التأمينية الشهرية إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بسبب القرارات المخالفة للقانون وتعيين رئيس للمؤسسة تابع للحوثيين.
وطالب الاتحاد العام في بيان له، حصلت «الأيام» على نسخة منه، المليشيات الحوثية بإيقاف قرارات التعيين غير القانونية والمخالفة للدستور، ومن ضمنها القرار غير المعلن للحوثيين بتعيين أحد قياداتها كرئيس للموسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
كما حذروا من إصرار وزير الخدمة المدنية المعيين من قبل جماعة الحوثي من فرض قرارات مخالفة للدستور بخصوص المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وكانت جماعة الحوثي عينت المدعو شرف الكحلاني، وهو متهم بقضايا فساد ونهب للمال العام في منصب رئيس المؤسسة.
صورة من القرار
صورة من القرار

وباشر الكحلاني العمل مطلع الأسبوع الماضي عقب إطاحة مليشيا الحوثي برئيس المؤسسة السابق أحمد سيف صالح، الذي رفض، حسب مصادر بالموسسة، تنفيذ أوامر الحوثي والتصرف بالأموال المؤمنة عليهم في المؤسسة، الأمر الذي أدى إلى إقالته من قبل الحوثيين.
يذكر أن شرف الكحلاني قام باقتحام مبنى الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس منتصف العام الماضي، عقب صدور قرار بفصلة من عمله، على خلفية قضايا فساد.
وفي نفس السياق تحتجز جماعة الحوثي أكثر من (4) آلاف ناقلة لبضائع التجار في النقاط الجمركية المستحدثة.
وأجبرت تلك الإجراءات كبار تجار صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين على تحويل مسار الخط البحري لبضائعهم التجارية من ميناء الحديدة إلى ميناء عدن، بعد فرض جبايات غير قانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى