تدشين معرض عدن الأول لفنون الكيك

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> دشنت امس منظمة جلوبل شيبرز عدن معرض عدن الأول لفنون الكيك بقاعة كورال بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن بمشاركة أكثر من 20 مشروعا، وعرض خلاله عدد من المجسمات المصنوعة من الكيك بهدف عرض نماذج من الكيك وفن تزيينه بقوالب إبداعية.
المعرض قدم خلاله ملاك المشاريع نماذج من قوالب الكيك المتنوعة على أشكال مجسمات لأثار عدنية كـ"باب عدن، والمجلس التشريعي، وخرطوم الفيل" وبين مناظر طبيعية ومعالم أثرية وازياء أجنبية (الساري) كما تخلل المعرض عدد من الفقرات الفنية والمسرحية والغنائية.
وعبر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب أبو بكر في تصريح خاص لـ«الأيام» عن سعادته بمشاركته بالمعرض الذي أبرز مواهب جديدة في فنون التدبير المنزلي وفن صناعة الكيك.
وقال: "اننا في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نشجع مثل هذه الابداعات وخاصة أنه لدينا خمسة مراكز مهتمة بمثل هذه الإبداعات تسمى مراكز الاسر المنتجة، وقد حظيت هذه المراكز لهذا العام بخطة للتدريب والتأهيل من جامعة الدول العربية في مؤتمرها الأخير والتي وجهت بضرورة رفع الدراسات من اجل تقديمها وتمويلها".
وعبرت عدد من المشاركات عن أن المعرض كان فرصة سانحة لصانعي وصانعات الكيك للتشبيك مع القطاعات السياحية والمنظمات والمحلات التجارية، ويعكس مدى الانفتاح نحو المشاريع الصغيرة والناشئة.
وأضفن: ان المعرض مثل بالنسبة لنا نافذة لاطلاع الناس على ابداعاتنا ومشارعينا، وقد جمع المعرض عددا من أبناء عدن، وعرضنا مواهبنا وابداعاتنا وقد تنوعت مجسماتنا آملين ان نحظى عقب المعرض باهتمام من قبل الشركات لتطوير اعمالنا ومشارعينا ومواهبنا وان نجد فرصا محلية وعربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى