وفاة 5 يشتبه إصابتهم بانفلونزا الطيور في لحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> كشفت مصادر طبية أمس لـ«الأيام» عن وفاة خمسة أشخاص خلال الأيام العشرة الماضية بمرض يشتبه أن يكون أنفلونزا الطيور بمديريتي الحوطة وتُبن في محافظة لحج بينهم أطفال.
وعبرت المصادر عن خشيتها من خطورة المرض، والذي تشبه أعراضه إلى حد ما إعراض انفلونزا الطيور، مطالبين الجهات الصحية في المحافظة بالتحرك لمعرفة أسبابه بإجراء الفحوصات على بعض المصابين بذات الاعراض.
وأوضح د. شمسان المنتصر، وهو اختصاصي أطفال، في تصريح خاص لـ«الأيام» أن "الحالات الخمس توفيت جراء اصابتها بحمى غريبة وسعال شديد وانفلونزا حادة"، مشيرًا إلى أن بعض الحالات ظهرت عليها اعراض الحصبة والجديعا.
وأرجع المنتصر اصابة المتوفين بمرض انفلونزا الطيور، الأمر الذي يستدعي تحرك الأجهزة المختصة بمكتب الصحة في المحافظة بالتعاون مع المنظمات الدولية والنزول إلى المناطق التي حدثت فيها الوفيات لأخذ عينات من المصابين للمختبرات المتطورة أو ارسالها إلى الخارج لفحصها ولمعرفة أسبابها، حسب قوله.
وطالب أهالي المدينتين بانزل فريق الترصد التابع لمكتب الصحة والسكان لمسح المناطق التي شهدت وفيات جراء الاصابة، للتأكد من خلوها من أي مريض مصاب بنفس الأعراض، ومتابعة الحالات المصابة بالمرض الغريب.
ومن أعراض المرض الحمى المفاجئة والغريبة وانفلونزا شديدة، وسعال قوي، مع ظهور مرض الحصبة والجديعا في بعض الحالات، وهو ما يؤدي إلى انهيار الجهاز التنفسي بشكل كامل والدخول بغيبوبة ومن ثم الوفاة.
وتنتشر عدد من الاوبئة القاتلة في معظم محافظات البلاد منذ تدهور الوضع الصحي اثر الحرب التي تدخل بعد ايام عامها الرابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى