مبادرة مجتمعية لتأهيل الخط الرئيسي المتهالك بردفان

> الحبيلين «الأيام» رائد الغزالي

> نظم عدد من المواطنين، أمس الأول، مبادرة خيرية بإصلاح وترميم الحفريات والشقوق بالخط الرئيسي المتهالك بالحبيلين محافظة لحج، وهو خط يربط بين الحبيلين والملاح بمسافة 10 كيلومترات.
وقال المبادرون: "إن فاعل الخير شاكر زين سبعة اليافعي ساهم معنا وتكفل بمواد العمل للتخفيف من المشكلة المترتبة على الخط الرئيسي الذي يعاني الحفر وتقشر رقعة الأسفلت، كونها مشكلة تؤرق المواطنين".
وأكدوا أن "سكان الحبيلين والمناطق على الخط الرئيسي ناشدو الجهات المعنية بإصلاح وتأهيل الطريق العام مرات عديدة، خاصة بعد أن تعثر المشروع بسبب حرب 2015م".
كما بادر عدد من الشخصيات بمديرية ردفان العام الماضي بتشكيل لجنة أهلية لجمع تبرعات، وبدأت اللجنة تحركاتها بجمع الأموال من خلال تبرع مساهمين تجار ومواطنين من داخل ردفان، إلا أن الحملة توقفت بشكل مؤقت بعد تصريحات لمسئولين حكوميين، ومنهم محافظ لحج ومسئولين في التحالف بخصوص إعادة تأهيل الطريق الرئيسي بشكل كامل وبدعم سعودي، وهو ما لم يتم حتى الآن.
وأشار عضو اللجنة الأهلية عارف عبدالله محمد إلى أن "اللجنة أعدت خطة عملية وحددت الميزانية المالية لتنفيذ هذا المشروع بمبلغ وقدره 400 مليون ريال لعشرة كيلومترات من الحبيلين إلى الملاح، أي 40 مليونا لكل كيلو، وبالتنسيق مع قائد اللواء الخامس إسناد والحزام الأمني بردفان مختار النوبي".
وناقشت اللجنة استكمال المبالغ المالية مع مدير شركة الأسمنت في بله، ومع عدد من الخيرين من أصحاب المؤسسات، ومازال العمل قيد التوقيف حتى تستكمل إجراءات التموين المالي لهذا المشروع، وانتظار موضوع الدعم السعودي المعلن قبل شهرين بتأهيل الخط الرئيسي العام من عدن حتى محافظة الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى