رئيس محكمة استئناف لحج: نرفض الفساد في مجال التوثيق من قبل الأمناء الشرعيين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> كشف رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة لحج القاضي محمد الجنيدي عن وجود فساد في مجال التوثيق من قبل الأمناء الشرعيين، مشيرا الى ان وزارة العدل اقرت في تعميم سابق مهام وعمل أمناء التوثيق الشرعيين الذي يجب العمل به من قبل الأمناء.
ودعا القاضي الجنيدي خلال لقاء موسع بالأمناء وقضاة التوثيق الشرعي بمحافظة لحج أمس الاول امناء وقضاة التوثيق الشرعي للالتزام بكل التعاميم الصادرة من الوزارة وعدم تكرار التجاوزات، مطالبا بتجديد التراخيص الخاصة بعمل الأمناء والقضاة الشرعيين والمأذونيين الشرعيين، لافتا الى ان هناك قضاة وأمناء توثيق يمارسون اعمالا ربما لا يملكون تراخيص مزاولة مهنة والبعض الاخر لديهم تراخيص انتهت صلاحيتها.
الأمناء وقضاة التوثيق الشرعي الحاضرين
الأمناء وقضاة التوثيق الشرعي الحاضرين

وأكد الجنيدي على اهمية توضيح وتحديد مهام وعمل الأمناء من قبل المختصين بحسب اللوائح المعتمدة والتعاميم المنزلة من قبل الوزارة بحسب برنامج يعد لهذا الغرض.
من جانبه قال امين عام محلي لحج عوض الصلاحي خلال لقائه بالأمناء والقضاة الشرعيين: "ان اعمال التوثيق التي تتم في المحافظة تعتبر بعيدة عن الاعراف والقوانين، وان هناك إجراءات وتوثيق من قبل الأمناء في املاك تابعة للدولة وأخرى للمواطن بطرق عشوائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى