عاملا وعاملة يعانون الأمرين.. موظفو مكتب المسالخ بأبين: رواتبنا متوقفة منذ 4 سنوات

> تقرير/ سالم حيدرة صالح

> مرت سنوات عدة وعمال وعاملات مكتب المسالخ واللحوم بمحافظة أبين محرومون من استلام معاشهم الشهري، معاناة تزداد يوماً بعد يوم، يقابله إهمال ولا مبالاة من الجهات الرسمية وذات الاختصاص.
ويؤكد الموظفون فيه بأن "مكتبهم كان من المكاتب الإيرادية التي ترفد خزينة المحافظة بالملايين، قبل أن يخرج عن نطاق الخدمة في الفترة الأخيرة".
نتضور جوعا
ويوضح وليد الربوعي لــ«الأيام» وهو أحد الموظفين، أن "عدد العمال والعاملات (14) عاملاً، سبعة منهم مؤظفون، والآخرون يعملون بالتعاقد، وجميعهم لم يستلموا مرتباتهم منذ أربع سنوات"، مشيراً إلى أن "هناك مطالبات ومناشدات للسلطة المحلية بصرف مرتباتهم، غير أنها قُوبلت بالتجاهل وعدم المبالاة".
ويضيف: "كانت هناك العديد من الوعود، وتم الجلوس مع الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد وطرحنا خلالها مشكلة مرتباتنا، وتم الاتفاق بإلزام مدير مكتب المسالخ واللحوم بتوريد الإيرادات إلى البنك، ولكن مع الأسف لم يتم توريد أي مبلغ وظللنا نُعاني من الصعوبات والوعود العرقوبية بل نتضور وأهلينا جوعا".
وناشد الربوعي محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين "توجيه الجهات ذات العلاقة بصرف مرتباتهم وإلزام مدير المسالخ واللحوم بتوريد الإيرادات إلى البنك، وطالباً بمحاسبة من أوصلوا العمال للوضع المزري والفقر المدقع".
فيما حمّل أمين أحمد كدة السلطة المحلية ما يعانونه، والتي قال: "إنها لم تقم بأي حل لمشكلتهم منذ سنين، والاكتفاء فقط بموقف المتفرج تجاه ما يواجهونه، حيث أثر ذلك سلبًا على حياتهم المعيشية”، وهي الشكوى نفسها التي عبرت عنها الحاجة محسنة اللحوج حيث قالت: "أصبحنا نعيش ضروفا صعبة ومعقدة وارتفاعا في الأسعار”.
وتمنت اللحوج من المحافظ اللواء ركن أبوبكر حسين حل مشكلتهم، والتي قالت بأنه "أسهم بنقلة نوعية منذ توليه قيادة دفة المحافظة، وحل العديد من القضايا".
فيما تمنى وضاح السيد من الجهات المسؤولة سرعة صرف مرتباتهم، كما ناشد منظمات المجتمع المدني الوقوف إلى جانب موظفي مكتب المسالخ لتمكينهم من الحصول على حقوقهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى