شركة الطيران الجيبوتية تدشن أولى رحلاتها من مطار عدن الدولي

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> دشنت شركة الطيران الجيبوتية (AIR DJIBOUTI) طيران البحر الأحمر - المملوكة لدولة جيبوتي الشقيقة صباح أمس أولى رحلاتها من مطار عدن الدولي.
تدشين الرحلة الاولى الى دولة جيبوتي الشقيقة جرى بحضور سفير اليمن بجيبوتي عبد الله مسلم السقطري ومدير مطار عدن المهندس طارق عبده علي ومدير عام شركة نفط عدن انتصار العراشة، فيما حضر من الجانب الجيبوتي السفير المعتمد لدى اليمن محمد علي عيسى وامين عام وزارة التجهيزات والنقل سعيد نوح حسن ورئيس ادارة الخطوط الجوية الجيبوتية عبدالرحمن علي عبدالله، ووفد دبلوماسي مرافق.

وخلال التدشين منح مدير عام مطار عدن م. طارق عبده هدية عبارة عن درع تذكاري قدم للجانب الجيبوتي تسلمها سفير دولة جيبوتي باليمن، والذي بدوره قدم لمدير مطار عدن تحفا وهدايا من التراث الجيبوتي.
وقال مدير مطار عدن المهندس طارق عبده علي إن عودة شركة اير جيبوتي (AIR DJIBOUTI) تعد بادرة نوعية حيث تعتبر اول شركة طيران أجنبي تعود للعمل في مطار عدن الدولي عقب الحرب، ونأمل ان يكون عودتها دافعا وحافزا لبقية شركات الطيران سواء المحلية أو الدولية لمعاودة العمل بمطار عدن الدولي.
وأضاف المهندس طارق "كما ان عودة شركة الطيران الجيبوتي سيسهم في تخفيف العبء الكبير جراء تزاحم الحجوزات وكثرة الراغبين بالسفر كما يعتبر تشغيل اير جيبوتي (AIR DJIBOUTI) اضافة لمتطلبات مطار عدن الدولي ضمن خطة المطار وهيئة الطيران اليمنية لتشغيل اكثر من خط لتسهيل حركة المسافرين.

من جهته قال سفير جيبوتي المعتمد لدى اليمن محمد علي عيسى: اننا ندشن اولى رحلات شركة الطيران اير جيبوتي (AIR DJIBOUTI) إلى العاصمة عدن، هذا التدشين الذي يعبر عن عمق العلاقات الجيبوتية اليمنية والذي يسهم في تحسين عمل المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن بغرض توفير الخدمات للمرضى وتسفيرهم وكذا المغتربين والطلاب والراغبين بالسفر".
بدوره قال المدير الاقليمي لخطوط الطيران الجيبوتية بالعاصمة عدن محمد الشيبة: تكللت جهودنا بالنجاح وبتدشين اولى رحلات طيران الشركة الجيبوتية عقب تنسيق ممتد لستة أشهر مع التحالف العربي والحكومة اليمنية.
وأضاف ان "عودة الطيران اليمني سيسهم في الجانب الإنساني من خلال نقل المرضى والجرحى والطلاب إلى العالم وتسهيل حركة تنقلهم من مطار عدن إلى جيبوتي ثم إلى جميع انحاء العالم".

وأشار الشيبة الى إن عودة الطيران يسهم في انتعاش البلد اقتصاديا وخاصة ان شركة الطيران الجيبوتية تعود لأول مرة من العاصمة عدن عقب ان كانت تنطلق جميع رحلاتها من صنعاء.
وشكر الشيبة جميع من تعاون لعودة خطوط الطيران، خاصا بالشكر كلاً من مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده ودول التحالف العربي والإمارات العربية المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى