انعقاد المؤتمر الثاني لنقابة المعلمين الجنوبيين في الحصين بالضالع

> الضالع «الأيام» طه منصر

> عقدت نقابة المعلمين بمديرية الحصين محافظة الضالع، أمس، المؤتمر الثاني الموسع لنقابة المعلمين التربويين الجنوبيين، تحت شعار (الوطن، المعلم، الطالب) برعاية المجلس الانتقالي بالمديرية.
وقال الناطق الرسمي للمجلس الانتقالي بالمديرية زياد علي حيدرة: "إن مفخخات التعليم هي التي تواجه المجتمع اليوم أكثر من مفخخات الإرهاب التي نراها ونسمع عنها بين الحين والآخر".
بدوره دعا عضو النقابة عبدالجليل باعباد قيادة المديرية ومكتب التربية بالمديرية إلى "الدفاع عن حقوق المعلم التي لم تلقَ أي اهتمام من قبل الدولة في الماضي والحاضر".
من جانبه قال رئيس المجلس الانتقالي بالمديرية العميد علي قاسم مصلح: "يجب على المعلمين أن يؤدوا رسالتهم المهنية في تربية وتعليم أبنائنا، ونحن إلى جانبهم، وسلاحنا هم الرجال الناجحون، وحاليا هناك من يتخرج من الثانوية العامة وهو لا يستطيع أن يقرأ أو يكتب، إننا نريد تصحيح أمورنا داخل المدارس حتى ترتفع مكانتنا بين الشعوب".
وانتقد العميد مصلح إدارة التربية بالمديرية "لما تقوم بها من إجراءات غير قانونية بنقل معلمين ومعلمات من مدرسة إلى أخرى"، مطالبا مدير التربية بأن "يغير من هذه التصرفات التي يقوم بها، ما لم سيتم تغييره".
وأشاد قائد الجعدي، رئيس نقابة المعلمين، بـ"دور النقابة، وما قامت به من ترتيب وتنظيم لهذا المؤتمر الذي ينعقد في ظروف صعبة تحتم على الجميع الوقوف إلى جانب النقابة التي تعتبر الحامي لحقوق المعلم".
وقال: "من خلال زيارتي لعدد من مدارس المديرية لاحظت أن هناك تعليما موجودا، لكنه بحاجة إلى اهتمام حقيقي لكي ينهض بمستقبل أبنائنا وأجيالنا القادمة".
وأقر المؤتمر النقابي تشكيل قيادة النقابة بشكل توافقي ضمن هيئة إدارية تتكون من 11 عضوا بمن فيهم القيادة النقابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى