مدير مؤسسة المياه بعدن: عمليات البسط التي تطال آبار مياه تبن تؤدي إلى تلوثها

> تبن «الأيام» محمد السلامي

> قال مدير عام مؤسسة المياه بعدن م. علوي المحضار إن «حمى الاستيلاء على الاراضي تطال الاراضي التابعة لمؤسسة المياه من خلال الاعتداءات المتكررة والبسط العشوائي علي حقول ابار المياه في منطقتي بئر ناصر بمديرية تبن وبئر احمد».
وأضاف المحضار «نحن لن نسمح لهم بهذا الشيء اطلاقا، وسوف نسعى جاهدين بالتعاون مع قيادتي السلطتين المحليتين بلحج وعدن لردع كل من تسول له نفسه المساس بالاراضي التابعة لمؤسسة المياه»، محذرا «سنجعل هذه القضية قضية راى عام لكل ابناء عدن».
وأكد المحضار أن «هذه الاعتداءات سوف تؤثر بشكل سلبي على حقول ابار المياه وستؤدي الى تلوثها».. موضحا «هذه الابار تضخ المياه الى عدن ويستفيد منها مليون ومائتا الف شخص، وسنعمل مع قيادتي عدن ولحج ومع الامن لحماية هذه الحقول ومنع اي عبث قد يتم فيها».
وقال م. علوي المحضار لـ«الأيام» خلال زيارته حقل الابار في بئر ناصر بمديرية تبن وبئر احمد بأنه «تم الاطلاع عن قرب على حرم حقل المياه بمنطقة بئر ناصر بتبن وشوهدت عمليات البسط العشوائي والاعتداءات التي تمت من قبل البعض، وهذا الامر لايمكن ان نقبله بتاتا، خاصة وان هذا الحقل يضخ ما يقرب 40 الف متر مكعب يوميا الى عدن، وعملية البسط والتوسع العمراني على حساب ابار المياه سوف يؤدي الى التلوث».
وطالب الجميع بالوقوف مع مؤسسة المياه ضد ما يجري من بسط واعتداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى