اعتبرته اللجنة الأول من نوعه.. طالبة عدنية تحصل على امتياز عن مشروع تخرج "مجلة خاصة بالمرأة"

> عدن «الأيام» خاص

> حازت طالبة قسم الصحافة والإعلام أميرة تمام باشراحيل تقدير امتياز على مشروع تخرجها لنيل شهادة البكالوريوس من قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن.
وناقشت الطالبة أميرة مشروعها صباح أمس في كلية الأداب بحضور عميد الكلية د. علوي مبلغ، ونائبه للشوؤن الاكاديمية د. قاسم المحبشي وعدد من الشخصيات الأكاديمية والاجتماعية، وحضور رئيس تحرير صحيفة «الأيام» الزميل تمام محمد علي باشراحيل.
واشادت لجنة المناقشة التي تكونت من المشرف العلمي، رئيس قسم الصحافة والإعلام د.محمد علي ناصر، والمناقش مدير معهد عدن للإعلام التطبيقي، رئيس قسم الصحافة والإعلام سابقا د. عبدالله الحو، بالمشروع الذي كان عبارة عن مجلة متخصصة بشؤون المرأة، وتفتقدها الصحافة اليمنية.
ووصف رئيس قسم الصحافة والإعلام د. محمد علي ناصر مشروع التخرج بعمل جبار ونوعي معتبرا أنه “أول مشروع ضخم يُقدم بهذا المستوى في تاريخ الجامعة ومنذ تأسيس قسم الإعلام".
كما وصف مدير معهد عدن للإعلام التطبيقي د. عبدالله الحو المشروع بأنه "الاول من نوعه"، في اشارة الى الجُهد الذي بُذل فيه من قبل الطالبة.
واعلنت لجنة المناقشة الدرجة المستحقة للمشروع باعطاء الطالبة أميرة باشراحيل التقدير الكامل في النتيجة النهائية، 100 %.
صورة من اللجنة المناقشة للمشروع
صورة من اللجنة المناقشة للمشروع

وتضمنت مجلة (هن)، من 56 صفحة، كل اشكال الفنون الصحافية، وتصدر غلافها صورة كبيرة لتحقيق صحفي حول الموضة اليمنية "وهل تنجح العباءة الملونة في تلوين حياتنا؟".
واجرت المجلة تحقيقا اخر يدور خلف اسوار مدارس البنات، بالاضافة لتطرقها الى مفهوم العدالة بين المرأة والرجل في استطلاع رأي.
وانفردت المجلة بحوار صحافي مميز مع أول خريجة صحافة وعلوم إعلامية في اليمن والجزيرة العربية، رائدة حركة النضال النسائية المناضلة رضية شمشير، بالاضافة لتناول موضوعات منوعة خاصة بالمرأة.
وعن سبب تسمية المجلة بـ(هن)، قالت الزميلة اميرة تمام باشراحيل في افتتاحية المجلة إن "المجلة سُميت بالضمير "هن"، وهو ضمير منفصل لجمع المؤنث الغائب، والضمائر هي الفاظ اضمرت واخفت الشيء ولكنها في الوقت نفسه دلت عليه".
«الأيام» تتمنى للزميلة أميرة تمام التوفيق والنجاح والسير على خطى والدها وجدها العميد باشراحيل في مشوارها المهني القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى