البحسني يوجه بتشكيل لجنة لاستقبال العائدين من المهجر

> المكلا «الأيام» خاص

> أكد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني في اجتماعه الذي عقده، أمس، بمدراء عموم مديريات ساحل حضرموت ومكاتب الوزارات الخدمية بأن السلطة المحلية تهدف إلى الترتيب لاستقبال العائدين من المهجر، حيث تشير المؤشرات إلى عودة أعداد كبيرة من أبناء حضرموت إلى المحافظة عقب عيد الفطر المبارك.
وقال المحافظ: "تقع على عاتق السلطة المحلية بالمحافظة واجب التحضير الجيد لتسهيل عودتهم، خاصة أن بعضهم يعانون ظروفاً معيشية صعبة".
وأعلن البحسني في الاجتماع عن تشكيل لجنة برئاسته لترتيب استقبال العائدين من المهجر، موجها مديري المديريات والمكاتب الخدمية بالتحضير الجيد في مديرياتهم، لتسهيل عودة المغتربين، وتذليل أي صعوبات تعترضهم.
كما وجه هيئة الأراضي والعقارات بإنشاء مخططات سكنية لتوزيعها على العائدين في شرق المكلا بعد منطقة بويش، وغربها بعد منطقة فوة، ومخططات في بقية المديريات قريبة من الخدمات، مشددا على المكاتب الخدمية توفير البنية التحتية من مياه وكهرباء وطرقات ومجاري.. وأكد مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت استيعاب مدارس الساحل لأكثر من 5000 طالب وطالبة عادوا من المهجر، كما قام مكتب الصناعة والتجارة بفتح سجلات تجارية للراغبين بالاستثمار وفتح مشاريع تجارية في المديريات.
ودعا الاجتماع أبناء المحافظة كافة إلى مراعاة إخوانهم وأهلهم العائدين من المهجر، خصوصاً في موضوع إيجار الشقق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى