انعقاد الاجتماع التأسيسي للقيادة المحلية لانتقالي خورمكسر.. الكاف: زياراتنا الدولية أثمرت وصول بعثات للتعرف على واقع عدن بشفافية

> تغطية/ رعد الريمي

> تواصل القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي إشهار مجالسها المحلية بمديريات العاصمة عدن حيث أشهرت امس القيادة المحلية لمديرية خورمكسر، مختتمة بذلك اشهار سابع قيادة محلية للمديريات.
حضر الاجتماع التأسيسي للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية خورمكسر في قاعة السلطانة عضو المجلس الانتقالي الجنوبي م. عدنان الكاف، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن د. عبدالناصر الوالي ونائبه عصام عبده علي ورئيس القيادة المحلية لمديرية خورمكسر العقيد فيصل ناصر الجعري.
*الانتقالي صمام أمان
وبحفل الاشهار هنأ عضو المجلس الانتقالي م. عدنان الكاف أبناء مديرية خورمكسر على اختيار قيادتهم المحلية، مؤكداً أنهم سيكونون على قدر عال من المسؤولية التي ائتمنهم عليها الشعب لحمل قضيته العادلة، ناقلاً للحاضرين تحيات رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك.
وقال: ان الانتقالي صمام امام لمطالب شعب الجنوب. المعركة ماضية والانتصارات تتوالى وعودة رئيس المجلس قريبة جدا، وهناك عمل دبلوماسي عالي المستوى جعل المنظمات تنفذ زيارة لعدن، والايام القادمة ستشهد انتصارات ستسر شعب الجنوب.
وأضاف الكاف أن أبناء عدن وأبناء الضالع وشبوة وحضرموت يحققون على الأرض الانتصارات، وان هناك أبطالا وهميين على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك والواتس آب) وبقية وسائل التواصل الاجتماعي، لافتاً إلى ان من يسيطر على الارض هو الأقوى وان الجنوب يجمعنا وكلنا يسعى لتحقيق انتصارات هذا الشعب.
وأشار إلى إن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي يقوم بجولة خارجية سياسية هامة لعدد من الدول وانه قريبا سيكون في العاصمة عدن، وان هذه الزيارات أثمرت زيارة بعثات دبلوماسية ومنظمات لعدن وانها رسالة واضحة على ان المجلس الانتقالي اصبح رقما صعبا في المعادلة السياسية.

*عدن.. زيارة بعثات دولية
وكان زار عدن الأيام الماضية عدد من المنظمات والبعثات كمبعوث مملكة السويد إلى اليمن بيتر سمنبي وفريق الخبراء الدوليين التابع للأمم المتحدة ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وناقشت مع المجلس تطورات الوضع في الجنوب، وكذلك مسؤولة حقوق الانسان في مكتب المفوضية السامية بالامم المتحدة وممثلو مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن.
*الانتقالي.. تفويض شعبي
وقال رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن د. عبد الناصر الوالي إن المجلس الانتقالي يعمل على تعزيز الوحدة الوطنية، وتقوية الروابط المجتمعية، وإشراك الجميع في تكتل وطني يبدأ بداية صحيحة لتكون النتائج صحيحة، وتؤدي الى النتائج المرجوة وتحقق أهداف شعبنا الذي فوضه بتمثيله.
واستعرض الوالي المكانة التي تتمتع بها مديرية خورمكسر وانها مديرية جامعة عدن وكليات الطب وفروعها والآداب والتربية واللغات، مدينة العلم والعلماء مدينة مطار عدن الدولي ومستشفى الجمهورية مدينة طيران اليمدا ومصلحة الطيران المدني مدينة ساحل أبين والكورنيش الرئة التي تتنفس منها عدن هواءها النقي بنقاء وصفاء قلوب أهلها.

وأضاف انها مدينة ساحة العروض ساحة الاباء والكرامة والعزة ساحة ارفع راسك فوق انت جنوبي حر، الساحة التي ارتعدت منها فرائص الاعداء والغزاة المحتلين وانها مدينة الابطال الذين دكوا معاقل الامن المركزي والصولبان بقيادة البطل الرمز الشهيد علي الصمدي.
*استعادة دولة الجنوب
وقال رئيس القيادة المحلية لمديرية خورمكسر فيصل ناصر الجعري إن إشهار القيادة المحلية للانتقالي بالمديرية يعزز اللحمة الوطنية الجنوبية بغرض مواجهة كل الاخطار بكل صورها، ومنها الارهاب.
وأشاد الجعري بالخطوات التي يقوم بها المجلس الانتقالي الذي اصبح اليوم واضح الأهداف والثوابت والطموحات الرامية إلى استعادة دولة الجنوب الوطنية كاملة السيادة على حدود عام 90، شاهراً وقوف القيادة المحلية بالمديرية خلف المجلس الانتقالي برئاسة اللواء عيدورس الزبيدي في مواجهة ما يعترض تطلعات الشعب الجنوبي في استعادة دولته.
وبتدشين القيادة المحلية للمديرية وإشهار رؤساء ونواب عدد من دوائر المؤسسات كالإدارة السياسية وإدارة المؤسسات والمنظمات الدولية وإدارة منظمات المجتمع المدني والجماهيري وإدارة الخدمات وإدارة التخطيط والتنمية والاستثمار وإدارة الشهداء والجرحى وإدارة الإعلام والثقافة والفكر وإدارة الشباب والطلاب والمرأة والرياضة.
وحرصت قيادة الإدارة المحلية للمديريات في تشكيلها رؤساء ونواب لإدارات بالمديريات ودوائرها أن يكونوا من حاملي الشهادات العليا وذوي الاختصاص ومن مضى عليهم في ذات المجال فترات من العمل لا تقل عن ثلاث سنوات.
تغطية/ رعد الريمي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى