قـصـة شهـيـد "محمد جمال" (أوصى بسلاحه لصديقه)

> تكتبها / خديجة بن بريك

> الشهيد محمد جمال من مواليد 1996 أحد أبناء البريقة، كان لاعب نادي الشعلة الرياضي، عُرف بحسن خلقه وشجاعته، حيث كان محبوباً عند الجميع، وكانت لديه أحلام كثيرة، تمنى أن يحققها إلا أن الحرب الغاشمة في 2015م أجبرته على حمل السلاح وترك كل أحلامه.
في نهاية مارس 2015م شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية بعد تنفيذها انقلابا على الحكومة الشرعية وفي محاوله للسيطرة على البلد توجهت انظاره إلى المحافظات جنوبية فما كان من شباب الجنوب إلا انهم رصوا صفوفهم بشكل عفوي فمنهم من قام بحراسة الاحياء السكنية ومنهم من شارك في الجبهات وكان محمد جمال من ضمن الذين شاركوا في الجبهات وقد استبسل فيها وحيث صال وجال هو وزملائه من شباب المقاومة الجنوبية .
وفي تاريخ 6/7/2015م التقى محمد جمال بأحد أصدقائه فأوصه إن استشهد عليه أن يأخذ سلاحه ويعطيه لصديقة اسامة وبعد ساعات نفذ شباب المقاومة الجنوبية هجوماً على معسكر اللواء 31 مدرع واعتبرت من اشد الهجمات التي تنفذها المقاومة الجنوبية واستطاعوا ان يحققوا نصراً كبير ، وفي هذه المعركة استشهد محمد جمال بعد أصابته بشظايا هاون في ظهره .
رحمه الله على محمد جمال وعلى جميع الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل أستراد كرامتنا وعزتنا ودحر المليشيات الغاشمة التي ارادت تنكيل شعب الجنوب والذي كان لها بالمرصاد.
تكتبها / خديجة بن بريك

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى