تطعيم (17200) ماشية ضد الطاعون وجدري المجترات بالمهرة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت

> يواصل الفريق البيطري، التابع لمكتب الزراعة في محافظة المهرة، لليوم السادس، حملة تطعيم ضد مرض الطاعون وجدري المجترات الصغيرة، بدعم وتمويل السلطة المحلية بالمحافظة.
وأكد م. سعيد علي القميري، مدير عام مكتب الزراعة بالمهرة، أن "الحملة، وهي في يومها السادس تواليا، سارت وفق المخطط لها، وحققت نتائج إيجابية في عملية التطعيم والوصول إلى معظم المناطق الموبوءة بالمرض".
وأوضح أن "الإحصائيات الواردة إلى المكتب الرئيس تشير إلى أن إجمالي ما تم تطعيمه من حيوانات بلغ (17200) في مديريتين فقط، خلال الأيام الماضية، منها 4400 طاعون و4400 جدري في المسيلة، وحوف 4200 طاعون و4200 جدري، باستثناء مديرية الغيظة، وتبقت من فترة الحملة أربعة أيام، فيما بلغ عدد اللقاحات المعتمدة من وزارة الزراعة 36000، مناصفة بين الطاعون والجدري".
وأشاد القميري بـ "الدور الكبير الذي لعبه فريق التطعيم برئاسة د. عبدالواسع والفريق البيطري العامل في الحملة، وكذلك بدور السلطات المحلية في المديريات المستهدفة ومدراء فروع المكتب، على جهودهم بتسهيل عمل الفريق سعيا لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها".
وأشارالقميري إلى أن "المكتب استعد جيدا للحملة، وأعد لها كل إمكانيات النجاح من مختلف الجوانب الفنية والبشرية وغيرها".
وأكد بأن "المناطق المستهدفة هي التي وصلتنا منها بلاغات بوجود مرض الطاعون والجدري، وإذا كانت إمكانيات المكتب كافية لشملت الحملة جميع المديريات، كون المهرة تتميز بوفرة في الثروة الحيوانية، وغالبية سكانها يعتمدون على الثروة الحيوانية وتربيتها كمصدر رزق أساسي في حياتهم المعيشية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى