استكمال الإجراءات القانونية لمحطة الـ30 ميجا بزنجبار أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أقر مجلس الوزراء في اجتماعه، الأربعاء الماضي، شراء 30 ميجاوات لمحطة التوليد بمدينة زنجبار، وذلك لتقوية العجز في توليد الطاقة الكهربائية في المحافظة.
ويأتي هذا القرار بعد أن قامت اللجنة الفنية لمشروع محطة 30 ميجاوات الكهربائية، بإشراف محافظ أبين ونائب وزير الكهرباء والطاقة، بتقديم الدراسة الكاملة والبيانات المطلوبة للجهات ذات العلاقة في مجلس الوزراء.
ويتكون المشروع من ثلاثة أجزاء: الأول محطة التوليد قدرة 30 ميجاوات مع توابعها، والثاني ثلاث محطات تحويلية (33 / 11 ك ف)، والجزء الثالث الأعمال المدنية والإنشائية الخاصة بهذه المحطة الكهربائية.
وبدأت اللجنة الفنية، ممثلة بمدير مشروع محطة 30 ميجاوات الكهربائية بمدينة زنجبار م.أحمد دحة، بالإجراءات التنفيذية على الأرض لهذا القرار، والذي من شأنه تخفيف المعاناة على المواطنين بمديريتي زنجبار وخنفر، بالتواصل مع الشركات العالمية لهذا الغرض.
وأكد مدير المشروع أنه "تم استكمال كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالمشروع، وسيتم شراء كافة المعدات الخاصة بالمحطة، وأن هذا المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية في مجال الكهرباء، والذي سيعود بالنفع على المواطنين، وسيساهم في استقرار وضع الكهرباء في المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى