حملة لإزالة الكثبان الرملية من خط أبين - عدن

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> نفذ مكتب مؤسسة الطرق والجسور بأبين أمس حملة لإزالة الكثبان الرملية من خط أبين - العلم - عدن، بتوجيهات من محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين.
وتهدف الحملة إلى إزالة الكثبان الرملية التي أدت إلى قطع الخط، حيث تشكل خطراً على المركبات والسيارات على امتداد الخط العام من أبين إلى عدن.
وأدى تراكم الرمال إلى إغلاق الطريق وتسبب في العديد من الحوادث المرورية.
وأكد مدير مكتب مؤسسة الطرق بأبين أحمد الحماطي لـ«الأيام» أنه بدأ العمل في إزالة الكثبان الرملية من الخط العام عدن - العلم - أبين نظرا لما تسببه من قطع للخط، موضحا أن المكتب سينفذ مطلع الأسبوع القادم حملة طارئة لإزالة الكثبان الرملية من خط شقرة - أحور، وقلع الأشجار وتصفية الجسور.
وقال: "نعمل وفق الإمكانيات المتاحة لنا في ازالة الكثبان الرملية التي تسببت بقطع الخط العام متسببة في العديد من الحوادث المرورية، والمؤسسة تبذل جهودا كبيرة لإزالة كافة الكثبان الرملية من الخط الساحلي (عدن - أبين - شبوة - حضرموت) رغم شحة إمكانياتنا".
وأشار إلى أن المؤسسة قامت بالعديد من الاعمال في اعادة تأهيل بعض الخطوط الداخلية والعمل جار عليها، وتم انجاز الخط الدائري المؤدي الى مكتب مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة زنجبار، وهناك الكثير من المشاريع في مجالات الطرقات ستقوم بتنفيذها المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى