مدير كهرباء سيحوت المهرة لـ«الأيام»: سيتم تسليم مشروع كهرباء المسيلة للمقاول وإدخال المولدات العمانية قريبا

> سيحوت «الأيام» خاص

> أكد مدير مؤسسة الكهرباء بمديرية سيحوت سالم العدلي لـ«الأيام» بأنه تم تسليم موقع مشروع تأهيل شبكة كهرباء مديرية المسيلة إلى المقاول تمهيدا لبدء العمل.
واشار إلى أن المشروع يتمثل بتأهيل شبكة الضغط العالي من محطة كهرباء سيحوت إلى منطقة عيص المسيلة وتبديلها إلى أسلاك حجم 170 مل، وتبديل أسلاك الضغط المنخفض بالشبكة الداخلية لكل مناطق عيص بسلك حجم 70 مفرد، وتوصيل الكهرباء لمنطقة غيرف شمال منطقة ثمنون، إضافة إلى مد سلك ضغط عال حجم 170 مل إلى منطقة حساي البوابة الغربية للمحافظة بتكلفة بلغت مليونا وستمائة وخمسة وعشرين دولارا، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
وأضاف العدلي أنهم منذ العام الماضي يطالبون بتوفير أجهزة الخلط ليتم ربط المولدات المقدمة من الهيئة العمانية، وكان المقاول قد وفرها خلال الأيام الماضية ولكنها ناقصة بالقواطع والكابلات، وقد وجه الوكيل الفني بتقديم عرض سعر لشراء النواقص في أجهزة الخلط وربط المولدات.
وبين بأنه سيقدم عرض السعر اليوم الإثنين للوكيل الفني ليتم الشراء وربط المولدات وإدخالها الخدمة خلال الأيام القادمة.
وأشار الى أن الطاقة التي وعد بها المحافظ راجح سعيد باكريت لتعزيز الطاقة التوليدية في المحافظة لمواجهة الصيف سوف تصل في القريب العاجل، خاصة وأن المحافظ متواجد في الرياض لمتابعة شحن المولدات إلى المحافظة ومتابعة أمور أخرى تهم المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى