تحضيرات مكثفة لفعالية معرض صور عدن الثالث 2018م.. التنوع الطبيعي والبيئي لعدن.. موارد وفرص تنموية مستدامة

> عدن «الأيام» خاص

> يجري عدد من الناشطين المجتمعيين تحضيرات مكثفة لإقامة فعالية معرض صور عدن الثالث تحت عنوان التنوع الطبيعي والبيئي.. موارد عدن وفرص تنموية مستدامة المزمع تنفيذه من 28 مارس إلى 2 أبريل بالعاصمة عدن.
ويتضمن المعرض بنسخته الثالثة ابراز جانب التنوع الحيوي للأراضي الرطبة والغطاء النباتي البري لعدن والطيور البرية المقيمة والمهاجرة وكذا أراضي المملاح بعدن والمحميات الطبيعية كمحمية الحسوة ومحمية الأراضي الرطبة وكذا إبراز الحرف التقليدية المعتمدة على موارد المحلية.
ويهدف المعرض لتحقيق تراكم كمي ونوعي للمادة الموثقة عن مدينة عدن من خلال الصور الاحترافية والمادة العلمية وتشجيع السياحة البيئية والرياضية وتوعية الجمهور بالمقومات والمكونات البيئية الطبيعية لعدن، وتوفير المادة العلمية الموثقة بغرض نشر الثقافة.
وسيشمل المعرض اقامة محاضرات علمية حول موضوع المعرض مدعمة بالصور والشروحات العلمية التفصيلية التي يقدمها عدد من المختصين والباحثين.
تجدر الاشارة إلى ان معرض عدن الثالث يأتي استمرارا للرغبة المحلية التي تلقاها القائمون على المعرض من قبل زوار المعرضين السابقين والذي حمل المعرض بنسخته الأولى «ليكن عام 2016م عام إعادة الاعتبار لعدن المدينة والإنسان والهوية» فيما حمل معرض عدن بنسخته الثانية المتوافق مع يوم المدينة العربي شعار «الإرث العمراني وفنون العمارة في مدينة عدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى