«الأيام» في الشريجة بعد تحريرها.. المقاومة الجنوبية.. تحرر أولى مناطق تعز الشمالية

> تقرير / هشام عطيري

> تمكنت قوات الجيش والمقاومة الجنوبية من فرض سيطرتها الكاملة على منطقة الشريحة والمناطق المحيطة بها.
والشريجة هي اول منطقة شمالية (محافظة تعز) يتم تحريرها عقب قيام قوات الجيش الوطني بشن هجوم عنيف على مواقع مليشيات الحوثي الانقلابية في عدة مواقع بجبهة كرش خلال الايام الماضية.
وزارت صحيفة «الأيام» يوم امس منطقة الشريجة التي تعتبر مفتاح تحرير محافظة تعز حيث تشكل هذه المنطقة اهمية كبيرة كونها المنطقة الحدودية السابقة مع المحافظات الجنوبية وكانت مركزا تجاريا كبيرا.

وقال الناطق الإعلامي لمحور العند جبهة كرش وضاح عبدالكريم الوهيبي ان اللواء الثاني حزم بقيادة اللواء فضل حسن سيطر خلال الايام الماضية على جبل السنترال ومدينة الشريجة بشكل كامل من الجهة الوسطى لخط المواجهة أما في الميسرة فقد تم تطهير منطقة الجريبة الواقعة بين الشريجة ومنطقة القبيطة باتجاه سوق الربوع.

واشار الوهيبي الى ان قوات اللواء الخامس دعم وإسناد بقيادة مختار النوبي تمكنت من السيطرة على جبل الأحمر المطل على مديرية الشريجة والراهدة بعد الدفع بتعزيزات عسكرية خلال الأيام الماضية، موضحا ان هذه الانتصارات مكنت الجيش والمقاومة الشعبية من فرض طوق محكم يربط بعض المناطق من محافظة إب والذي بدوره ساهم في فتح الطريق إلى محافظة تعز، مؤكدا ان القوات ستكون على مشارف ومداخل تعز خلال الأيام القادمة.

من جانبه قال قائد المقاومة الجنوبية في كرش الملازم سمير الفقية ابو عبود ان هذا الانتصار تاريخي للمقاومة الجنوبية في سبيل تأمين منطقة كرش والتي كانت تحت مرمى نيران المليشيات حيث تعد السيطرة على منطقة الشريجة ذات اهمية استراتيجية كبيرة لمواصلة تحرير المناطق الشمالية حتى محافظة تعز مؤكدا ان جهود التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات قد ساهمت في تحقيق هذا الانتصار لافتا الى ان رجال المقاومة والجيش يعملون صفا واحدا في سبيل تحقيق الهدف الاسمى بتحرير كافة المناطق من المليشيات الحوثية.

من جانبه قال قائد جبهة حمالة العقيد محمد فريد ان المقاومة والجيش تمكنا من السيطرة على موقع امكسرى والمحزلق في جبهة حمالة مشيرا الى ان محافظ لحج اللواء احمد عبدالله تركي ومعه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن قاما بزيارة الى موقع الجبهة وتابعا العمليات العسكرية من قبل الجيش والمقاومة وبإسناد من طيران التحالف.
الى ذلك دعت قيادات رفيعة المستوى في اللواء الثاني حزم واللواء الخامس دعم وإسناد بجبهة كرش في محافظة لحج قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز الى سرعة تحقيق الانتصارات وتحرير المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية الانقلابية باتجاه الشريجة والراهدة والدريجة.

وقال مصدر عسكري ان هذه الدعوة تأتي بعد الانتصارات التي تحققت للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مناطق الراهدة والشريجة وتحريرها من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية.
وشدد على ضرورة التحام الجيشين وعدم إتاحة الفرصة أمام المليشيات لتلتقط أنفاسها وقطع الإمداد أمام من تبقى من فلول مليشيا الحوثي في بعض التلال والجبال شمال محافظة لحج.

تقرير / هشام عطيري

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى