منتخبنا الوطني يتجاوز النيبال بثنائية في ليلة (الصعود التاريخي) إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية

> الدوحة «الأيام» خاص

> بلغ منتخبنا الوطني نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على النيبال بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019.
وكان عبد الواسع المطري قد تقدم لمنتخبنا الوطني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك منتخب النيبال ، وتعادل منتخب النيبال (الضيف) في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق رأسية قوية من ناوايوغ شريسثا ، وفي الشوط الثاني، نجح المطري في التقدم مرة أخرى، لمنتخبنا في الدقيقة 84 عن طريق ركلة جزاء.

وكانت المرة الأولى التي تأهل فيها (اليمن الجنوبي) إلى هذه النهائيات، في النسخة السادسة، التي أقيمت في إيران عام 76 ، وخسر 0-8 و 0-1 من إيران والعراق .. وكان المدرب حينها الكابتن علي محسن مريسي، وشارك فيها اللاعبون : أبوبكرالماس وجميل سيف وعوضين وغيرهم من اللاعبين.
وفي نفس المجموعة ضمنت الفلبين تأهلها إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها ، بفوزها على ضيفتها طاجكستان 2-1 في مانيلا .. وتصدرت الفلبين المجموعة السادسة بـ 12 نقطة برفقة اليمن (10 نقاط) الذي ضمن تأهله أيضًا للمرة الثانية في تاريخه ، قبل أن يلعب في وقت لاحق مع النيبال في الدوحة، لتفوقه على طاجكستان في المواجهات المباشرة.
هذا ويشارك في النهائيات 24 منتخبًا للمرة الأولى (16 سابقًا) ، بين 5 يناير و1 فبراير 2019.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى