وكيل الضالع يلتقي ممثلي عدد من المنظمات والمؤسسات

> الضالع «الأيام» غازي النقيب

> التقى وكيل أول محافظة الضالع فضل القردعي، أمس، منسق المنظمات الدولية ومراكز الإغاثة بالعاصمة عدن ولحج والضالع د.أحمدالوالي، وممثل مؤسسة الرحمة أحمد الكثيري، وممثل مؤسسة النبراس الصحية د.مطهرالشاعر، ود.عبدالمعطي البراق عن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.
وأكد القردعي في اللقاء على «حرص السلطة المحلية على توفير الأجواء المناسبة للمخيم الطبي المجاني لجراحة العيون، والذي سيدشن عمله بالمحافظة في الفترة القادمة بـ200 عملية جراحية».
وأوضح أن «الضالع بحاجة ماسة لمثل هذه المخيمات المجانية، والتي ترعاها مؤسسات إنسانية وخدمية، خصوصا أن الضالع تفتقر لأغلب الخدمات، جراء التهميش الذي عانت منه سابقا وحاليا، إضافة للدمار الذي خلفته حرب مليشيات الحوثي وصالح».
وناقش الوكيل مع الوفد الزائر جملة من القضايا الخدمية والإنسانية التي تهم الضالع بما فيها الماء والطرقات، والإغاثات النقدية والعينية، والتي تسهم في دعم الشريحة المعدمة، والأشد فقرا في المحافظة.
واستمع القردعي إلى شرح مفصل عن خطة العمل التي سينفذها مكتب التنسيق ومراكز الإغاثة والمؤسسات العاملة في هذا المجال، ومنها الموافقة على إقامة مخيم جراحة العيون المجاني، حيث ستفتتح مؤسسة النبراس الصحية ومؤسسة التواصل وبواسطة فريق طبي متمكن مخيما جراحيا مجانيا للعيون في محافظة الضالع.
بدوره أكد د. الوالي «حرص مكتب التنسيق الخاص بمحافظات عدن، أبين، لحج، الضالع على دعم العمل الإنساني والإغاثي والطبي المرتبط بأغلب المواطنين، ومنها الضالع الأشد حاجة لمثل هذه المخيمات الطبية المجانية، والتي لن تقتصر على جراحة العيون، وإنما تليها مخيمات طبية أخرى في مختلف التخصصات وعلى أيدي أمهر الأطباء اليمنيين مثل د. مطهر الشاعر، ود.عبدالمعطي البراق، وأطباء مختصين آخرين بعد استكمال مخيم عدن لجراحة العيون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى