اختتام دورة إسعافات أولية لربات البيوت والفتيات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> اختتمت أمس جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية دورة للإسعافات الأولية بمشاركة 10 من الفتيات وربات المنازل استمرت ثلاثة أسابيع بمقر الجمعية في مديرية المنصورة.
واشتملت الدورة بشقيها النظري والتطبيقي على محاور عديدة كبرامج السلامة وطرق الإسعاف وكيفية التعامل مع الإصابات المتعددة والحالات الطارئة، وعدد من الآليات المتعلقة بالإسعافات الأولية كضرب الحقن وإسعاف مريض السكر والمرأة الحامل والتعامل مع الحروق وطرق التخلص من الأمراض الشائعة كالديدان عند الأطفال، ومعلومات عامة حول الأدوية وآثارها وموانعها.
وقالت المتدربة خديجة (طالبة جامعية): التحقت بالدورة بسبب حاجتي الماسة لها وكذا لكوني اما لأطفال وأهتم بكبار السن بالمنزل وقد اكتسبت طريقة قياس ضغط الدم وإسعاف الحوامل وفكرة عام عن الأدوية واعتقد أني اكتسبت ثقافة صحية وطبية عامة، وهي مهمة بالنسبة لي.
وقال مدير جمعية عبود 84 خالد محمد عبده: الدورة تسهم في رفع الوعي الصحي لدى النساء، وهناك كثير من الحوادث والأمور الطارئة التي تحدث في المنازل، ونفتقر إزاءها لطريقة المساعدة، وخاصة عند النساء والفتيات، لذا أقيمت هذه الدورة لتسهم في تنمية معارفهم الصحية والطبية.
الجدير بالذكر أن جمعية عبود 84 الاجتماعية التنموية تأسست من قبل خريجي ثانوية عبود عام 1984م في 7 أكتوبر 2014م وهي جمعية أهلية غير ربحية مقرها عدن.
وتنفذ الجمعية عددا من البرامج التعليمية والصحية والتوعوية والبيئية والتي تهدف إلى المساهمة في رفع وعي المجتمع ونبذ العنف وتعزيز مبادئ الديمقراطية والمساواة والعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى