محافظ المهرة يوقف 5 موظفين في منفذ شحن ويحيلهم للتحقيق

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت

> وجه محافظ المهرة راجح سعيد باكريت بإيقاف 5 موظفين في منفذ شحن الحدودي وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم على خلفية تورطهم في ارتكاب مخالفات.
وذكر مراسل «الأيام» بالغيظة أن خمسة آخرين (سائقي قاطرات) من جنسيات مختلفة متهمون بالمخالفات ذاتها لم يتم التحقيق معهم لوجودهم خارج البلاد.
وكشفت التحقيقات مع الموقوفين ومحاضر الاستجواب قيامهم بتمرير بيانات وتزوير توقيعات واستخراج جوازات وتقديم رشى وفق تقرير لجنة التحقيق المكلفة، المرفوع إلى مدير عام الجمرك بتاريخ 22 مارس 2018.
وكان مدير جمرك شحن شكل لجنة تحقيق مع المتهمين في واقعة المغادرات الوهمية الخاصة ببعض القاطرات.
وأثبتت التحقيقات أن القاطرات المشار إليها في القضية لم تغادر أراضي الجمهورية بعد الاطلاع على صور الكاميرات الخاصة بالبوابات وكذا من خلال أقوال المتهم الرئيسي وواقعة سير المعاملات واستمارات المغادرة والبيانات الجمركية الوهمية.
وطالبت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المتورطين في تلك القضايا والمقصرين في أداء مهامهم.
إلى ذلك أكد محافظ المهرة راجح باكريت أن منفذ شحن بحاجة ماسة إلى إجراء عملية تغيير شامل في الكادر العامل ضمن خطة السلطة المحلية لمحاربة الفساد وتعزيز دور الرقابة والمحاسبة وتفعيل آلية التدوير الوظيفي في مختلف المنافذ الجمركية في المحافظة بالتنسيق مع رئيس مصلحة الجمارك.
وقال «سيتم محاسبة المخالفين والمقصرين وردع الفاسدين وإحالتهم إلى القضاء وفرض القوانين وتنفيذ الإجراءات العقابية وصيانة المال العام من النهب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى