دفعات جديدة لقوات مدربة تصل اليمن وغارات بالحديدة والبيضاء

> «الأيام» استماع

> قالت قناة العربية إن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن دفعت، أمس، بتعزيزات عسكرية متعددة المهام لمساندة الجيش الوطني اليمني لإعادة باقي المناطق التي يسيطر عليها مسلحو الحوثي منذ 3 أعوام.
وأضافت القناة نقلا عن مراسليها أن الآلاف من الجنود ومئات الدبابات والمدرعات وصلت عدة محافظات يمنية «استعداداً لتنفيذ مهامها العسكرية الموكلة لها. كما وصلت إلى عدة محافظات يمنية كتائب متخصصة في الاستطلاع وكشف الألغام، وفرق طبية وفنية».
في سياق آخر شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية في وقت مبكر، أمس، غارات مكثفة على مواقع وتجمعات الحوثيين، وأهداف متحركة في منطقة الساحل الغربي وفي محافظة البيضاء، مما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المسلحين الحوثيين، وتدمير عتادهم العسكري.
وأشارات تقارير القناة إلى أن نحو 150 مسلحا حوثيا سقطوا بين قتيل وجريح إثر استهداف طائرات التحالف بعدة غارات معسكراً تدريبياً للميليشيات في وادي عيان بمنطقة الخشم التابعة لمديرية الزهرة شمال مدينة الحديدة.
كما دمرت الغارات تعزيزات للميليشيات في ضواحي مديرية حيس وعلى الخط العام الرابط بين زبيد والجراحي ومخازن ذخائر وأسلحة شمال مديرية التحيتا القريبة من خطوط المواجهات في الساحل الغربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى