أخـبـار مـتـفـرقـة

> «الأيام» خاص

> *جريح يناشد محافظ لحج والمنطقة العسكرية تسفيره للعلاج
كرش:
ناشد الجريح كادح عبده وبري، اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ لحج، التدخل بتسفيره للعلاج في الخارج، حيث يعاني من ضمور حاد في يده اليسرى وبحاجة لإجراء عمليات عاجلة، وأن الإهمال وتأخير سفره سيؤديان إلى إصابته بشلل تام في يده وإعاقة دائمة.
والجريح كادح أصغر مقاوم في جبهة كرش لا يتعدى عمره الثامنة عشرة، التحق للقتال ضد مليشيات الحوثي مبكراً وجرح ثلاث مرات في جبهة كرش.
وخلال العام الفائت التحق كادح بجبهة الساحل الغربي ضمن لواء الرائد وقبل أربعة أشهر تعرض لإصابة بليغة بشظية قذيفة "هاون" أطلقها الحوثيون أدت إلى كسور وتهشم عظمة اليد اليسرى وتمزق العصب.
وأجرى كادح عملية في مستشفى بعدن لكن الأطباء قرورا بضرورة سفره للعلاج بالهند، وحتى لم يستطع الحصول على هذه الفرصة.
الجريح يناشد محافظ لحج وقائد المنطقة العسكرية الرابعة وقائد قوات التحالف العربي بعدن اتخاذ اللازم والتوجيه بسرعة سفره لتلافي إعاقته وفقدانه للحركة بيده اليسرى، وهو مازال في ريعان شبابه وليس لديه أي وظيفة أو رقم عسكري، ومن أسرة تعاني ظروفا اقتصادية غاية في الصعوبة.
*شعيب الضالع تحيي أربعينية الفقيد المناضل محسن البدهي
الضالع:
أقيم في مدينة العوابل بالشعيب محافظة الضالع، أمس، حفل تأبين الشخصية الوطنية الجنوبية المناضل محسن محمد أحمد البدهي.
وشارك في الأربعينية قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة، وقيادة منسقية الشباب وقيادات من الحراك الجنوبي وشخصيات سياسية حضرت من مختلف مديريات الضالع.
وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، جميعها رثت فقيد الوطن والثورة محسن البدهي، مستعرضة مسيرة حياته النضالية حتى وفاته.
ويعد الفقيد البدهي من الرعيل الأول لثورة أكتوبر حتى الاستقلال 1967م، وكان أحد أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة حتى مماته.
*أيادي الخير التنموية للأيتام بلحج تقيم حفلا خطابيا وتكريميا
الحوطة:
نظمت جمعية أيادي الخير التنموية للأيتام، أمس، بالحوطة محافظة لحج، حفلا خطابيا وتكريميا وإشهار لنشاط جمعية رعاية الأيتام بالحوطة وتبن.
وفي الاحتفال ألقى وكيل أول محافظة لحج صالح البكري كلمة نيابة عن المحافظ اللواء الركن أحمد تركي، الذي حضر الاحتفال، وكلمة رئيسة الجمعية رابعة محمد عبدالله أكدا فيهما على قيمة هذه المناسبة، وتقديم الدعم للأيتام لما له من أهمية في إدخال البسمة إلى نفوسهم ومساعدتهم في شتى الجوانب.
كما قدمت في الاحتفال عدد من الوصلات الغنائية للفنان أحمد الشلن بأغنيات من حوطة لحج القمندان، لإدخال البهجة في نفوس الأطفال والحاضرين، وقدمت مسرحية من قبل المسرحي عيدروس، وعدد من الأناشيد التي عبرت عن فرحة الأطفال الأيتام.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم عدد من الأطفال بهدايا رمزية، وتسليم الشهادات التقديرية للمؤسسات الداعمة، كما تم تكريم وكيل أول المحافظة الذي قدم دعمه للجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى