إقرار إقامة بطولتي كأس الرئيس لكرة القدم والطائرة

> عدن «الأيام» خاص

> أقرت اللجنة الفنية الرياضية العليا في وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن البدء بتنفيذ خطة الانشطة الرياضية للعام الحالي 2018م بإقامة بطولتي كأس الرئيس في لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة لناشئي وكبار الأندية الأهلية على مستوى المحافظات الجنوبية المحررة.
جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته اللجنة صباح أمس الاثنين بديوان الوزارة برئاسة وكيل قطاع الرياضة خالد صالح حسين القائم بمهام الوكيل الاول للوزارة، والتي أقرت فيه مخاطبة قيادات كل الالعاب الرياضية بسرعة رفع تصوراتها لإقامة بطولات ألعابها "بنظام الكأس" لفئتي الناشئين مواليد ما بعد 2000م والكبار على كؤوس الشهداء ، بحيث تجرى منافساتها على مرحلتين ، الأولى على مستوى المحافظة ثم تقام النهائيات للأبطال المتأهلين من تصفيات المحافظات مركزياً.
وأقرت اللجنة وضع الضوابط الفنية والتنظيمية الكفيلة بإنجاح خطط الانشطة الرياضية والتغلب على المشاكل التي واجهتها في الاشراف على بطولات الدورة الوطنية الاولى للألعاب الرياضية للناشئين التي أقيمت أواخر العام الماضي لاسيما في جانب الالتزام بالأعمار المحددة للناشئين، وتأهيل الحكام وتزويدهم بكل جديد يتعلق بالألعاب الرياضية المختلفة قبل البدء بالبطولات المركزية على الأقل.
كما أقرت اللجنة وضع تصور متكامل لإقامة الدورة الوطنية الثانية للألعاب الرياضية للناشئين في صيف 2019م برعاية حكومية وبإشراك عدد من الوزارات المختصة ، على أن يصدر بذلك قرار من رئيس الحكومة .. وأقرت اللجنة الفنية أيضاً تقديم طلب للأخ وزير الشباب والرياضة، بشأن شراء جهاز تحكيم "واحد" متطور للعبة التايكواندو ، مع الأدوات التابعة له ، إضافة إلى (بساطات) للعبة ، في المحافظات التي تمارس اللعبة.
ووافقت اللجنة على برنامج الدورات التأهيلية للعام 2018م المقدم من إدارة التأهيل والتدريب والمكون من 35 دورة تدريبية مختلفة في مجالي التدريب والتحكيم في كل الالعاب، وكلفت الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بوضع التصورات التفصيلية لكل دورة على حدة ، والتنسيق مع الاتحادات والإدارات المعنية بشأن وضع البرنامج الزمني لهذه الدورات ومراعاة حاجة كل لعبة وكل محافظة.
وأكدت اللجنة على أهمية التأهيل والتدريب باعتباره الركيزة الأساسية التي ستعتمد عليها الوزارة في إعادة بناء الكادر الفني والتحكيمي للألعاب الرياضية التي طالها الإهمال في السنوات الماضية .. كما ناقشت عدداً من القضايا الفنية الأخرى ، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة، على أن يتم التبليغ للمختصين بتنفيذها كل في مجال عمله.
حضر الاجتماع عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة مستشار اللجنة ، وأعضاء اللجنة وجدان الشعيبي ، عبدالله مهيم ، فرحان المنتصر ، ووضاح الشرفي المدير المالي لصندوق رعاية النشء والشباب وماريا دومان مديرة سكرتارية الوزارة، وسعد العمري مدير عام التأهيل والتدريب في الوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى