مقتل 16 شخصا في غارة على ثكنة للحوثيين بالحديدة.. سقوط صاروخ في اليمن أطلق باتجاه السعودية

> الحديدة «الأيام» خاص/ وكالات

> قال مصدر عسكري كبير في التحالف العربي لـ«الأيام» مساء أمس إن "الضربة الجوية التي نفذت يوم أمس في مدينة الصالح بمديرية الحالي في محافظة الحديدة استهدفت مواقع ومخازن أسلحة تابعة لقوات الحوثي".
وأضاف المصدر "إن الادعاءات الحوثية بوجود مخيم نازحين عار تماما عن الصحة، والحقيقة أن مدينة الصالح حولت إلى ثكنة عسكرية لقوات الحوثي".
وقال مصدر أمني محلي في الحديدة امس لـ«الأيام»: "لا يوجد اس معسكرات للأجئين ولانعلم نحن ابناء الحديدة بوجود اي مخيم في مدينة الصالح".
وقتل 16، أمس، في غارة جوية نسبت إلى قوات التحالف، استهدفت مبنى قرب مرفأ الحديدة غرب اليمن بحسب مصادر امنية.
وبحسب وكالات الانباء فقد تم استهداف مبنى كان فيه تجمع للمتمردين الحوثيين، في مدينة الصالح في مديرية الحالي التابعة لمحافظة الحديدة، والتي يسيطر المتمردون الحوثيون على مينائها الرئيسي.
ولم تتوفر معلومات ان كان هناك نساء او أطفال من بين القتلى.
وتحدثت قناة “المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين عن غارة جوية "استهدفت مخيما للنازحين" في مديرية الحالي، الامر الذي نفته المصادر الامنية.
وقالت المصادر الامنية ان غارة جوية اخرى في المنطقة ذاتها استهدفت منزلا يقيم فيه قيادي حوثي في اطراف مدينة الصالح. ولم يعرف ان كان هناك اطفال او نساء داخل المنزل.
وردا على سؤال وكالة فرانس برس، اكد المتحدث باسم التحالف "نأخذ هذا التقرير بمنتهى الجدية وسيتم التحقيق فيه بشكل كامل" دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.
وقال متحدث باسم التحالف لرويترز "نتعامل مع هذا التقرير بجدية شديدة وسيتم إجراء تحقيق شامل بشأنه مثلما يحدث مع هذا النوع من التقارير وفق عملية مستقلة متفق عليها دوليا. وبينما يتم إجراء هذا (التحقيق) لن يكون من المناسب التعليق بأكثر من ذلك".
من جهة اخرى أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، سقوط صاروخ باليستي داخل الأراضي اليمنية بعد أن أطلقته جماعة الحوثي من صعدة باتجاه ظهران الجنوب.
وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان أنه "في تمام الساعة الخامسة وستة وعشرين دقيقة من (عصر أمس) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية محافظة صعدة”، مبيناً أن "الصاروخ كان باتجاه ظهران الجنوب، وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وكان سقوطه داخل الأراضي اليمنية على مسافة 1.75 كلم من الحدود الجنوبية للمملكة".
وأضاف المالكي "أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران "يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي 2216 والقرار 2231 بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي”، مشيراً إلى أن "إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى