محافظ الضالع يلتقي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن

> عدن «الأيام» غازي النقيب/ علي الأسمر

> ناقش محافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح بمقر قيادة التحالف العربي بالعاصمة عدن في لقائه ممثل الهلال الأحمر الإماراتي الأوضاع الإنسانية والخدمية التي تعيشها المحافظة، بالإضافة الى المشاريع التي سيتم تدشينها في القريب العاجل في بعض المجالات الخدمية والتنموية والانسانية واهمها تدشين مشاريع المرحلة الأولى مشاريع مياة الشرب ،ومشاريع التربية والتعليم تتمثل في اعادة تأهيل وترميم عددا من المدارس التي تضررت بسبب الحرب اضافة الى المشاريع الصحية ،واعادة تأهيل الصالة الرياضية في منطقة حكولة بالضالع .
وفي اللقاء وقعت اتفاقية بين الطرفين تنص على تنفيذ تلك المشاريع خلال الاسابيع القادمة في محافظة الضالع، ويأتي هذا الاتفاق ضمن الدعم المقدم من الهلال الأحمر الاماراتي الذي تقدمة دولة الامارات العربية لمحافظة الضالع الذي يشمل كافة الجوانب الخدمية والتنموية والانسانية المختلفة .
بدورة اكد ممثل الهلال الأحمر الاماراتي على استمرارهيئة الهلال ودولة الامارات في تقديم الدعم لعددا من المشاريع الخدمية ،مشيرا الى ان الضالع ستشهد قريبا وضع جديد من خلال اعاد تأهيل وبنا المشاريع الخدمية.
وفي سياق اخرناقش وكيل أول محافظة الضالع خلال لقائه بمكتبه صباح امس الثلاثاء مدير مؤسسة "لوك إنسايد" قيس ناجي الحاج عددا من القضايا الخدمية بالمحافظة ،وتسهيل عمل هذه المنظمات ،والجوانب الاغاثية والإنسانية في المحافظة داعيا المنظمات العاملة في الضالع للتعاون مع المؤسسة لما فيه الصالح العام.
واستعرض الوكيل حجم الدمار الذي لحق بالبنية التحتية في المحافظة من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي تتطلب تضافر جهود السلطات وكافة المنظمات الدولية والمحلية للمساهمة في عملية إعادة الاعمار ،وتأهيل المؤسسات العامة خاصة في مجال الكهرباء والمياه والصحة والتعليم.
وأكد الوكيل تسهيل السلطة المحلية لكل الاعمال الاغاثية والانسانية والصحية سواء في مركز المحافظة أو المديريات .
واستمع الوكيل لشرح مفصل عن الأعمال التي سوف تقوم بها مؤسسة "لوك انسايد" بالضالع.
كما اوضح مدير المؤسسة قيس الحاج عن المجالات التي تختص بها المؤسسة منها ، التعليم ،والإغاثة ،الصحة،المياه، بناءالسلام والحماية ،مشيرا إلى ان مؤسسة لوك انسايد وبالشراكة مع السلطات المحلية في المحافظة سوف تدشن استهداف عدد من القطاعات في مراحل قادمة، أملا تعاون السلطة المحلية مع المنظمات المحلية والدولية لتنفيذخطة الإستجابة الإنسانية المقرة من قبل الأمم المتحدة والتي سوف يكون أثرها كبير في خدمة المجتمع المحلي بمختلف قطاعاته المختلفة.
منجانبة رئيس فرع الهلال الأحمر اليمني بمحافظة الضالع د.عمرعلي عبدالوهاب دعا بتعاون الجميع لما فيه الصالح العام وتلافي أي صعوبات من شأنها إعاقة أي أعمال إنسانية وخدمية في المحافظة ،شاكرا تعاون السلطات المحلية ممثلة بالمحافظ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى