وكيل المهرة يتفقد الترتيبات النهائية لعدد من المشاريع بقشن

> قشن «الأيام» ناصرالساكت

> اطلع وكيل محافظة المهرة للشئون الفنية م. سالم محمد العبودي، أمس، خلال زيارته التفقدية لمديرية قشن، على آخر الترتيبات والأعمال الفنية الجارية لتشغيل محطة تحلية المياه، وتفقد المحطة والموقع الذي تم اختياره مع تحديد أماكن مكونات المحطة وتوابعها.
وحث العبودي على مضاعفة الجهود والسرعة في الإنجاز، لأهمية المشروع في حياة المواطنين وتغذية المدينة وضواحيها بالمياه العذبة النقية.
ووجه بتأهيل غرفة سكن الحراسات والموظفين، وبناء مكتب لإدارة المنشأة وتسوير الموقع.
وأوضح مدير عام مياه الريف بالمحافظة يوسف بن محيسن بأن "المنشأة تحتوي على محطة تحلية مع (3) فلترات، ومولد كهربائي بقوة (250) كيلو وات، وخزان ديزل سعة (2000) لتر، وخزان كبير سعة (15000) لتر، وبئرين ارتوازيتين بعمق (50) مترا، وخزان فيبر سعة (45) مترا مكعبا، لاستقبال مياه البحر لتغذية المحطة، و(5) خزانات للمياه النقية المفلترة سعة الواحد (45) مترا مكعبا، و(3) مضخات للآبار، وطاردة واحدة"، مشيرا إلى أن "الأعمال تجري على قدم وساق لتجهيز المحطة وبدء تشغيلها قريبا".
وفي سياق آخر اطلع الوكيل العبودي ومدير عام مكتب الصحة عوض مبارك سعد على أوضاع مستشفى قشن الريفي، والاحتياجات المطلوبة للمستشفى، لتوفيرها في إطار توجه السلطة المحلية بالمحافظة لتحسين مستوى خدماته الطبية والعلاجية، ورفده بالكادر الطبي المؤهل، وتوفير المعدات وعدد من الخدمات.
كما تفقد الوكيل الفني ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم سمير مبخوت هراش وقيادة السلطة المحلية بالمديرية سير العمل الجاري في بناء (16) فصلا دراسيا في عدد من مدارس مدينة قشن، ومستوى الإنجاز بما يستوعب حجم الإقبال المتزايد على الدراسة، والتي يجري تنفيذ معظمها بتمويل محلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى