قـصـة شهـيـد "الشهيد معاذ العلواني " (الغيرة على الوطن)

> تكتبها / خديجة بن بريك

> الشهيد معاذ العلواني من أبناء مديرية البريقة محافظة عدن، خريج محاسبة.. وهو أحد أبناء الجنوب الغيورين على وطنهم، حيث كان في الصفوف الأمامية لمسيرات الحراك الجنوبي السلمية، وكان يحلم بعودة الأراضي الجنوبية إلى أهلها.
التحق معاذ بالمقاومة الجنوبية في عدن بداية تشكلها لمواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية العفاشية التي أعلنت حربا ظالمة على عدن وبقية المحافظات الجنوبية في 2015، وشارك في العديد من جبهات القتال وكان دائما في الصفوف الأمامية ويتمتع بحماس وشجاعة.
وفي تاريخ 14 /6/ 2015م كانت هناك معركة طاحنة في جبهة بئر أحمد بالبريقة فتوجه معاذ إلى هناك لمشاركة زملائه في صد هجوم المليشيات الحوثية الغاشمة، وفي طريقهم للجبهة كان يكرر قوله (اليوم يوم الشهادة .. اليوم يوم الشهادة) وقبل دخوله لخط النار قال لابن خالته “اربط لي الجعبة ربطة الموت”، وكان يقصد ربطها بقوة حتى لا تنفتح أثناء المعركة حتى وإن استشهد، وفعلا استشهد معاذ في تلك المعركة.
كتب بشير الغلابي على صفحته في الفيس بوك: "الشهيد البطل معاذ العلواني أحد أولئك الشباب، ذو العشرينيات، الذين قدمتهم مدينة البريقة في هذه الحرب اللعينة التي شنتها المليشيات الحوثية ونظام المخلوع صالح.. معاذ كان أحد أبرز نشطاء الثورة الجنوبية (الحراك الجنوبي التحرري) بالبريقة، كان يشاركً في جميع أنشطة الثورة في عدن وفي مقدمة الصفوف دائماً، بل إنه كان معنا مشاركاً بفعاليات الضالع وردفان وأبين وغيرها.. معاذ ذلك الشاب الهادئ الخلوق الخدوم، الملتزم دائماً كغيره من أبناء الجنوب، حمل البندقية ليدافع عن دينه وأرضه وعرضه بوجه الغزاة القادمين من شمال الشمال وواجهوا العدو بكل شجاعة واستبسال، حتى كتب الله له الشهادة".
تكتبها / خديجة بن بريك

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى