فعالية بيئية عن التغييرات المناخية بعدن

> عدن «الأيام» فضل حبيشي

> نظمت مؤسسة استدامة لصون الطبيعة بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم عدن ومشاركة مركز التوعية البيئية في صندوق النظافة والتحسين والهيئة العامة لحماية البيئة عدن وبدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP) امس فعالية بيئية في مدرسة ريدان الأساسية للبنات في المعلا للتوعية بالتغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر في العاصمةعدن.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة استدامة وليد الحكيمي إن إقامة هذه الفعالية في الوسط التعليمي والتربوي تأتي في إطار سلسلة فعاليات نشر الوعي البيئي لأفراد المجتمع فيما يتعلق بالتغيرات المناخية وارتفاع منسوب سطح البحر في سواحل عدن ،وشرح أسباب هذه التغيرات وكيفية احتواء تأثيراتها المحتملة وطرق معالجتها ،وسبل التكيّف والتأقلم مع هذا التغيير.
وأوضح أن توعية طلاب وطالبات المدارس بهذه التغييرات المناخية من شأنها أن تساعد أصحاب القرار في اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة والاستعداد لاحتوائها لما للمؤسسة التعليمية من دور كبير في المساهمة في حل مثل هذه الأمور البيئية باعتبارها أكثر إدراكاً لشؤون البيئة وما يتعلق بها.
وفي ختام الفعالية تم توزيع الشهادات التقديرية لمسئولي الشُعب البيئية والنشطاء في المجال البيئي بمكاتب التربية والتعليم والمدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى