محافظ حضرموت يستقبل وفد منظمة "إنترسوس" ويبحث التدخلات الإنسانية

> المكلا «الأيام» خاص

> استقبل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الأول، بالمكلا وفد منظمة انترسوس في اليمن برئاسة السيدة ايفيلين ليرنورت رئيسة المنظمة باليمن.
وخلال اللقاء قدّمت رئيسة المنظمة للمحافظ ملخصاً حول عمل المنظمة التي تتخذ من ايطاليا مقراً لها، وتعمل في اليمن منذ العام 2008م في مجالات دعم مشاريع الحماية والتغذية والصحة وتحسين مستوى المعيشة عبر مكتبيها في عدن وصنعاء.
وأشارت إلى أن تدخلات المنظمة بدأت في حضرموت منذ العام 2015م بتنفيذ مشاريع لدعم حماية الطفل واللاجئين وانتهت مؤخراً من تنفيذ مشروع في القطاع الصحي في عدد من المديريات، وتتم حالياً التهيئة لاستئناف تدخلات صحية مماثلة في مديرية حجر وأرياف مديرية غيل باوزير وبعض المديريات في وادي حضرموت.
وأكدت ايفيلين أن منظمتها تعمل جاهدة لتوسيع تدخلاتها الانسانية في حضرموت التي تعد أكبر محافظات اليمن مساحة.
وقال المحافظ البحسني: «إن وجود المنظمات الدولية بشكل متواصل في حضرموت يعكس اهتمامها بالمحافظة التي تعيش حالة استقرار أمني، وتسعى لإعادة تطبيع الحياة بعد تحريرها من عناصر القاعدة وإيوائها للاجئين ونازحين من داخل وخارج اليمن».
ودعا محافظ حضرموت إلى توسيع المساعدات والتدخل لدعم المعاهد التقنية والمهنية وتوفير الأدوية الضرورية لمرضى السرطان وغسيل الكلى ومواصلة التدخلات في القطاع الصحي والإنساني والوصول إلى جميع مناطق حضرموت التي تمثل انموذجاً للأمن والاستقرار والوعي.
وأكد أن المنظمة ستلقى كل الرعاية والتسهيلات اللازمة لإنجاح عملها في المحافظة، مقدّراً تدخلات المنظمة بتنفيذ المشاريع العاجلة في المجال الصحي.
بدورها أكدت رئيسة المنظمة أنها ستسعى جاهدة لاستهداف الحالات الأكثر احتياجاً وحالات سوء التغذي،ة والسعي لتوفير أدوية لمرضى السرطان وغسيل الكلى ودعم المعاهد التقنية والمهنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى